فلسطين أون لاين

"وادي" يجتمع بتجار القطاع ويطالبهم بعدم رفع الأسعار

...
جانب من اجتماع وكيل وزارة الاقتصاد مع تجار القطاع

اجتمع وكيل وزارة الاقتصاد الوطني د. رشدي وادي، مع كبار التجار في قطاع غزة، مطالبا إياهم بعدم رفع الأسعار واحتكار السلع لاسيما في ظل الاوضاع الحالية التي يشهدها قطاع غزة بسبب فيروس كورونا.

وأكد وادي خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، أن وزارته على استعداد لتقديم جميع التسهيلات اللازمة للتجار بما يضمن توفير جميع السلع الغذائية والتموينية الاساسية بأسعار معقولة وطبيعية.

ودعا التجار لتوفير السلع الاساسية في الاسواق والمحال التجارية، موضحا ان اجتماع اليوم يهدف بشكل اساسي لضبط الاسعار ولتحديد السلع والبضائع الاساسية لتسهيل دخولها عبر المعابر ومنحها تسهيلات.

وشدد وادي على ضرورة تضافر جهود الجميع في ظل هذه المرحلة الحساسة وبما يضمن تخفيف المعاناة عن ابناء شعبنا، مقدما شكره لكل التجار الذين التزموا بالأسعار ولم يحتكروا السلع.

وفي السياق نفسه عقدت الإدارة العامة للمعابر والتجارة والادارة العامة للشؤون القانونية لقاء مع التجار والمستوردين وأصحاب الشركات التجارية.

وطالب مدير عام التجارة والمعابر بالوزارة رامي أبو الريش، التجار وأصحاب الشركات ضرورة تفهم المرحلة الحالية الصعبة والتعامل بحس وطني ومسؤولية كبيرة لمساعدة المواطنين والوقوف لجانبهم، مؤكداً على التعاون بين الوزارة ومؤسسات القطاع الخاص لدعم أبناء شعبنا من خلال توفير السلع الأساسية والمواد الغذائية التموينية.

وأكد التجار وأصحاب الشركات التزامهم بالتسعيرة الرسمية، ورفضهم لكل من يقوم برفع الأسعار واحتكار السلع، وأنهم سيقومون بنشر إعلانات للجمهور تؤكد عدم رفعهم للأسعار وأن الأسعار ستبقى كما هي في الظروف الحالية.

وشكر أبو الريش، كل مؤسسات القطاع الخاص والتجار على تقديم الدعم والمساعدة لمراكز الحجر الصحي، وكذلك الذين لم يقوموا برفع الأسعار واحتكار السلع.

المصدر / فلسطين أون لاين