فلسطين أون لاين

الاحتلال: الصواريخ السورية كادت تضرب مناطق سكنية

...
الناصرة - فلسطين أون لاين

زعمت مصادر إعلامية عبرية أن الصواريخ السورية المضادة للطائرات التي أُطلقت فجر الجمعة الماضي، وتم اعتراضها من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، كادت تضرب مناطق سكنية بـ(إسرائيل).

وذكرت تحقيقات أجراها جيش الاحتلال، وكشفت عنها اليوم الاثنين 20-3-2017، القناة "العاشرة" العبرية، أن "اعتراض هذه الصواريخ كان مهمًا للغاية، لأنها كانت تهدد حياة المدنيين" وفق تعبيرها.

وأشارت التحقيقات إلى أن أحد الصواريخ من النوع الـ"باليستي" ويزن 7 أطنان برأس حربي يحمل 200 كجم من المتفجرات.

وعلى الصعيد ذاته، قالت القناة ذاتها، إن جيش الاحتلال أعلن أنه سيشغل نظام "العصا السحرية"، خلال أسبوعين، وهي المنظومة التي بمقدورها اعتراض أية صواريخ تستهدف (إسرائيل).

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد قال إن النظام السوري، قد أطلق صواريخ باتجاه طائراته التي شنت فجر الجمعة الماضي، ثلاث غارات جوية على أهداف شمالي سورية، قال إنها "تابعة لحزب الله اللبناني".

وهدد وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، أمس الأحد، بتدمير الدفاعات الجوية السورية، في حال تكرار إطلاقها نحو الطائرات الإسرائيلية.

وفيما أفاد الجيش السوري، بأنه تمكن من إسقاط طائرة واحدة وإصابة أخرى، أكد جيش الاحتلال أن جميع طائراته "عادت بسلام وأن منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلية اعترضت أحد الصواريخ الدفاعية السورية".