فلسطين أون لاين

بريطانيا تتراجع عن حرق جثامين المصابين بـ "كورونا"

...
(أرشيف)

تراجعت الحكومة البريطانية، عن خطتها لحرق جثامين الأشخاص الذين توفوا بسبب إصابتهم بفيروس "كورونا"، عقب اعتراض المسلمين واليهود على مادة بمسودة قرار عرض على مجلس العموم البريطاني (البرلمان)، تخول للحكومة حرق جثامين ضحايا كورونا.

ووفق ما أوردته وسائل إعلام محلية، اليوم الثلاثاء، فقد تم تغيير صيغة مشروع القرار، الذي كان يمنح السلطات حق دفن الجثامين أو إحراقها، لتصبح بناء على طلب المتوفى قبل موته أو وفقا لمعتقده الديني.

يشار إلى أن إيطاليا اتخذت قرارا بحرق جثث ضحايا "كورونا" قبل أيام، مع خروج الوباء عن السيطرة في البلاد، وسبقهم بذلك الصين، حيث اتخذ هذا الإجراء بطلب من لجنة الصحة الوطنية، التي أصدرت لوائح جديدة تنص على وجوب إحراق جميع الضحايا الذين يتوفون نتيجة للإصابة بالفيروس.

وارتفع عدد وفيات فيروس "كورونا" في عموم بريطانيا إلى 335 حالة، بحلول مساء الإثنين.

وأصاب الفيروس، حتى اليوم الثلاثاء، أكثر من 381 ألف شخص في العالم، توفى منهم ما يزيد عن 16 ألفًا، أغلبهم في إيطاليا، الصين، إسبانيا، إيران، فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية، بينما تعافى أكثر من 100 ألف في مختلف دول العالم.

وأجبر الفيروس دولًا عديدة على إغلاق حدودها، تعليق رحلات الطيران، تعطيل الدراسة، فرض حظر تجول، إلغاء فعاليات عديدة وتعليق التجمعات العامة، بما فيها الصلوات الجماعية، والافراج عن السجناء.

المصدر / وكالات