فلسطين أون لاين

الاحتلال سحب تصاريح 1200 تاجر من قطاع غزة

...

غزة - صفاء عاشور

قال مدير الدائرة الاعلامية في هيئة الشؤون المدنية في قطاع غزة محمد المقادمة، إن سلطات الاحتلال سحبت تصاريح 1200 تاجر من غزة في الأشهر الأخيرة.

وذكر المقادمة في تصريح لصحيفة "فلسطين"، أن الاحتلال يواصل اجراءاته التعسفية بحق التجار، من خلال سحب التصاريح بحجج واهية.

يذكر أن 3500 تاجر يمتلكون تصاريح للخروج من القطاع عبر معبر بيت حانون.

وكان منسق حكومة الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة يؤاف مردخاي أعلن الخميس الماضي عن وقف إصدار تصاريح لتجار قطاع غزة، بذريعة استغلال حركة حماس هذه التصاريح.

وبين المقادمة، أن أهالي قطاع غزة يتقدمون بطلبات للحصول على تصاريح من الاحتلال الإسرائيلي بمعدل 2500-3000 طلب.

وأكد أن التصاريح التي يوافق الاحتلال على إعطائها لأهالي القطاع لا تتجاوز 200 تصريح شهرياً، لافتاً النظر إلى أن هناك العديد من طلبات التصاريح الخاصة بحالات الطوارئ، الحالات الإنسانية وطلبات التنقل بين الضفة وغزة.

وفيما يخص تصاريح الصلاة في المسجد الأقصى، قال المقادمة إن:" الاحتلال الإسرائيلي رفض طلب الشؤون المدنية بزيادة عدد المصلين في الأقصى خلال شهر رمضان لـ1500 مصلي، بالإضافة إلى تقليل السن المسموح لهم بالصلاة إلى 50 عاما بدلاً من 60".

وأضاف:" إلا أن الاحتلال الإسرائيلي رفض السماح بهذه التسهيلات واقتصر عدد المصلين المسموح بدخولهم للأقصى من داخل القطاع على 200 مصل في الأسبوع"، منوهاً إلى أن هذا العدد لا يعكس الحجم الكبير للراغبين في الصلاة في المسجد الأقصى من أهالي القطاع.