قائمة الموقع

"محرري الشرق الأوسط" تصدر تعليمات للصحفيين والإعلاميين

2020-03-23T15:07:00+02:00
فلسطين أون لاين

أصدت شبكة  محرري الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (menaeditors)، توجيهات لجمهور الصحفيين والإعلاميين والمؤسسات الإعلامية، وأخرى بشأن تداعيات أزمة "كورونا" على أوضاع المشتغلين بصناعة الإعلام.

ودعت الشبكة في بيان صحفي، وصل "فلسطين أون لاين" نسخة عنه، اليوم، أصحاب المؤسسات والاستثمارات الإعلامية إلى مراعاة المسؤولية المجتمعية، وعدم الاستغناء عن الكوادر العاملة نتيجةً لآثار أزمة كورونا الاقتصادية.

وأكدت الشبكة،  المسجلة في لندن وفيينا ولها مقر في الدنمارك وآخر في تركيا على الدور الكبير والرسالة السامية للإعلام في هذه الفترة التاريخية الحرجة التي تمر بها الإنسانية، مذكرة بضرورة تحرّي الدقة والموضوعية في نقل الأحداث ومواجهة سيل الشائعات والأخبار الكاذبة.

وحذرت من مخاطر الإشاعات التي تؤدي إلى كوارث وخسائر بشرية، مؤكدة أن "نقلها لا يليق بأخلاقيات مهنة وضعت على رأس مبادئها المصداقية".

وتوجهت الشبكة بالتحية إلىجمهور الصحفيين والإعلاميين، قائلة: "تتوجّه شبكة محرري الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى جميع العاملين في المجال الإعلامي عموماَ والإعلاميين العرب خصوصاً، بتحية إكبار وشكر على المجهود الكبير الذي يقومون به لرصد ومتابعة الوباء عالميا، ومرافقة بعضهم للطواقم الطبية في الخطوط الأمامية لمواجهة الفيروس في إطار مهام نقل الصورة لحظةً بلحظة من كل بقاع الأرض"

 

اخبار ذات صلة