فلسطين أون لاين

وصول مدير مكتب "الصحة العالمية" بفلسطين إلى غزة

...
(أرشيف)

وصل صباح يوم الأحد، مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين جيرالد روكنشواب إلى قطاع غزة، عبر حاجز بيت حانون "إيرز"، على رأس وفدٍ من المنظمة، يصحبه طبيب من الأمم المتحدة. 

وكانت وزارة الصحة في غزة، قد أعلنت فجر اليوم، عن تسجيل أول حالتين إصابة بفيروس "كوفيد-19" كورونا في قطاع غزة، لمواطنَين اثنين عائدين من باكستان الخميس الماضي.

من جانبه، أكد وكيل الوزارة يوسف أبو الريش خلال مؤتمر صحفي عقده في مكتبه بمدينة غزة، أن المواطنَين كانا بالحجر الإلزامي، ولم يدخلا قطاع غزة، وقد جرى نقلهما إلى العزل في مسشتفى رفح الميداني، مشددًا على أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بالفيروس داخل القطاع.

ويعاني قطاع غزة المحاصر من قبل الاحتلال الإسرائيلي منذ نحو 13 عاماً، على التوالي، من ضعف عام في تقديم الخدمات الصحية، ونقص عام في الأدوية والمستهلكات الطبية.

وحتى صباح الأحد، أصاب كورونا أكثر من (308) آلاف حول العالم، توفي منهم أكثر من 13 ألفا، أغلبهم في إيطاليا والصين وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة، وتعافى 95 ألفا و829.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وإعلان حظر تجول، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات، بما فيها الصلوات الجماعية.

المصدر / فلسطين أون لاين