فلسطين أون لاين

أهالي وادي الربابة يواصلون رباطهم على أرضهم المهددة

...
مواطنون فلسطينيون يفلحون أرضا مهددة بالمصادرة في الضفة الغربية (أرشيف)

يواصل أهالي حي وادي الربابة ببلدة سلوان الرباط على أرضهم، وسط دعوات من لجنة الحي لتخصيص يوم من كل أسبوع للرباط في الأرض لحمايتها من المصادرة.

وقال عبد الحكيم أبو سنينة عضو لجنة حي واد الربابة إنهم مستمرون بحماية أرضهم، مطالباً أصحاب الأراضي وغيرهم من المواطنين من بلدة سلوان بالرباط فيها كل يوم سبت من الساعة العاشرة صباحا، لإثبات وجودهم فيها.

وأوضح أبو سنينة بأن لجنة الحي عاكفة على تنفيذ أنشطة وفعاليات على أرض واد الربابة والتي من شأنها تعزيز وجود الأهالي على أرضهم وتقويض رواية الاحتلال بأن الأرض مهجورة ولا أصحاب لها.

وحسب لجنة الدفاع عن أراضي سلوان فإن الأرض تبلغ مساحتها 4 دونمات، في المنطقة الواقعة أول حي وادي الربابة الذي تقدر مساحته ب60 دونماً ومهدد بالمصادرة لإقامة جسر تهويدي بين حي الثوري ومنطقة النبي داود مرورا بحي وادي الربابة، بطول 197 مترا، وبارتفاع 30 مترا.

ويوجد في حي وادي الربابة بؤرة استيطانية كما يعمل الاحتلال على مصادرة مزيد من أراضيه لصالح مشاريعه الاستيطانية وخاصة في المناطق القريبة من المسجد الأقصى.

وتخطط بلدية الاحتلال في القدس لمصادرة أراض في وادي الربابة بحجة إقامة حدائق عامة وبناء جسر بطول 197 مترا وبارتفاع 30 مترا يربط بين حي الثوري ومنطقة النبي داود مرورا بحي وادي الربابة.

المصدر / القدس المحتلة/ فلسطين أون لاين: