قائمة الموقع

الاحتلال يعلن حالة الطوارئ ويفرض إغلاقا كاملا بسبب "كورونا"

2020-03-20T13:12:00+02:00
فلسطين أون لاين

صادقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي على إعلان حالة الطوارئ، والتي تشمل تقيد حركة الإسرائيليين والنشاطات لمنع انتشار فيروس "كورونا".

وذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، أن حكومة الاحتلال صادقت خلال جلسة عقدت هاتفيا على إجراءات طوارئ تهدف إلى تقليص حركة الإسرائيليين.

وأشارت إلى أنه تم تقليص الأنشطة في المحيط العام، وفرض قيود على الحركة التجارية والترفيهية لمدة سبعة أيام، في إطار هذه الإجراءات.

وعن تفاصيل الخطوة، قالت وزارة الصحة بحكومة الاحتلال إنه يسمح الخروج للتزود بالمنتجات الغذائية والأدوية وغيرها من الخدمات الأساسية.

وأضافت في إرشادات نشرتها على موقعها الإلكتروني أنه يسمح أيضا الذهاب إلى مكان العمل والخروج منه، شريطة قدرة مكان العمل على الامتثال للأنظمة المقررة لهذا الغرض.

ودعت الوزارة إلى ضرورة الحرص على الابتعاد مسافة مترين بين الأشخاص قدر الإمكان، وألا يتجاوز عدد الركاب في السيارة الشخصية، الاثنين.

من جانبه حذر مدير عام وزارة الصحة بحكومة الاحتلال، موشي بار سيمانتوف، من أن هناك احتمالا أن ينتشر فيروس "كورونا" خلال الشتاء المقبل أيضا، إلى جانب الإنفلونزا الموسمية العادية، وعندئذ تبلغ حصيلة الوفيات آلاف الحالات، على حد قوله.

اخبار ذات صلة