فلسطين أون لاين

"الصحة" بغزة تجهز مراكز الحجر الصحي فندقياً

...
إنشاء مركز حجر صحي بغزة (أ ف ب)

قال  مركز المعلومات الصحي الفلسطيني التابع لوزارة الصحة بغزة إنها جهزت مركزاً للحجر الصحي في معبر رفح (مكون من 54 غرفة) بكامل التجهيزات الفندقية والمتابعة الصحية وهو مخصص فقط للعائدين لقطاع غزة من الدول التي ينتشر بها وباء "كورونا".

وأشار – في تقريره اليوم الأربعاء-  أن الوزارة أصدرت إقرار بتعهد إجراء حجر منزلي لجميع العائدين من الخارج منذ الثالث من الشهر الجاري ولمدة 14 يوماً.

وبين أن عدد مَنْ خضعوا للحجر المنزلي 2778 حالة حيث كُلفت لجنة من وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة لمتابعة تنفيذ الحجر ومَنْ يخالف يضع نفسه تحت طائلة القانون.

ونوه إلى أن الوزارة  أقامت مراكز حجر صحي احترازي للعائدين إلى قطاع غزة منذ منتصف شهر مارس الحالي حيث بلغ عدد المستضافين فيها 240 لم تظهر عليهم أعراض المرض حتى اللحظة، وتم  توفير طاقم طبي للمتابعة الصحية وتوفير الأدوية لهم.

وأشار إلى أنه أقيم مركز صحي في مدرسة مسقط (في قيزان النجار بخانيونس) لاستقبال الحالات المرضية القادمة عبر المعابر التي تحتاج إلى رعاية صحية تخصصية.

يذكر أن وزارة الصحة قامت بتجهيز مستشفى ميداني لعزل الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس على معبر رفح يتسع لـ 38 حالة قابل للاتساع ومجهز بأقسام مبيت وعناية مركزة ومختبر وأشعة.

المصدر / فلسطين أون لاين