فلسطين أون لاين

خاص "الشباب والرياضة" بغزة تعلن عن دعم 60 مبادرة شبابية

...
أحمد محيسن (أرشيف)
غزة - نور الدين صالح

أعلن وكيل وزارة الشباب والرياضة بغزة أحمد محيسن، عن دعم المبادرات الشبابية في محافظات قطاع غزة، بقيمة 20 ألف دولار.

وأوضح محيسن خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين في مقر المكتب الإعلامي الحكومي، بغزة، أن المبادرات الشبابية تشمل كافة محافظات القطاع، بواقع 60 مبادرة.

وأشار إلى أن المبادرات ستُنفذ من خلال إشراف الوزارة عبر المراكز الشبابية والمجموعات الكشفية، والجامعات والكليات والمعاهد والتي تشمل إشراك كلا الجنسين.

وبيّن أنه جرى اختيار هذه المبادرات بعد فرز وتقييم ما يزيد عن 144 من الطلبات التي قُدمت للوزارة، لافتاً إلى أن المبادرات التي ستنفذ ستكون في مجالات التثقيف الصحي والبيئي والعمل التطوعي والعمل عن بعد، والعمل الكشفي، والقضايا الوطنية، وقضايا ذوي الإعاقة.

وذكر أن تنفيذ المبادرات سينطلق على مدار شهرين اعتباراً من اليوم، "عجلنا بالبدء في تنفيذها للمساهمة في الجهود الرامية لحماية مجتمعنا من مخاطر "كورونا"".

وأضاف أن الوزارة تشرف حالياً على الحملة التطوعية التي ينفذها مركز شباب الأمة لتوعية المواطنين حول طرق الوقاية من "كورونا" عبر منشورات ومواد مصورة وزيارات تثقيفية في كافة المحافظات .

 

وأكد أن وزارته تسعى من خلال دعم هذه المبادرات، لتعزيز الأنشطة والبرامج الشبابية وتوفير حاضنة لكافة الجهود الشبابية التي تهدف لخدمة المجتمع وتعزيز ثقافة التطوع والعمل الإنساني.

وأعلن محيسن، أيضاً عن البدء في تشكيل فرق تطوعية من الشباب في كافة محافظات غزة للمساهمة في حملات التوعية بمخاطر الأمراض الوبائية، والتدخل العاجل في حالات الطوارئ والكوارث، لمساندة جهود الأجهزة الرسمية لأي طارئ.

وثمن جهود كافة المراكز والفرق والمجموعات الشبابية التي عملت في الميدان خلال الفاجعة التي تعرض لها مخيم النصيرات والمسؤولية العالية التي قدمها الشباب في مساندة فرق الإطفاء وإنقاذ المصابين وإزالة آثار الحريق.

وبيّن أن وزارته ستطلق منصة إلكترونية للعمل التطوعي لتوحيد الجهود الرامية وتسهيل التواصل بين المجموعات وتلبية الاحتياجات في الوقت المناسب، مشيراً إلى أنها تعمل حالياً على إعداد لائحة ناظمة للعمل التطوعي على المستوييْن الحكومي والأهلي.