قائمة الموقع

بلدية غزة : مستمرون بتصويب أوضاع سوق "الشجاعية"

2020-03-16T09:52:00+02:00
جانب من الحملة
فلسطين أون لاين

 أكدت بلدية غزة مواصلتها، حملة تفتيش ومتابعة محلات وبسطات سوق الكرامة في حي الشجاعية "بسطات الشجاعية"، للتأكد من التزامها بإجراءات ومتطلبات الأمن والسلامة، حفاظاً على سلامة السوق والموجودين بداخله.

وقالت البلدية أن الحملة (التي تنفذ بالتعاون مع شركة توزيع الكهرباء في محافظات غزة وجهاز الدفاع المدني)، تأتي ضمن سياستها لتنظيم وترتيب أسواق المدينة.

ووزعت البلدية منشورات على أصحاب بسطات السوق تطالبهم بالالتزام بمتطلبات واجراءات الأمن والسلامة، والتأكد من سلامة التمديدات الكهربائية ومنع التعدي على الشبكة.

وطالبتهم بحظر تخزين المحروقات أو الغاز وتوفير كميات بسيطة للاستخدام اليومي وفق النظام والقانون، ومنع التعدي على الطرقات الداخلية في السوق.

وأوضحت أن البلدية ألزمت  أصحاب المولدات الكهربائية التجارية بتصويب أوضاع شبكاتها ، وأمهلتهم 7 أيام لتنفيذ الإجراءات المطلوبة والالتزام بالمعايير والضوابط الوقائية .

وطالبت البلدية جميع الجهات ذات العلاقة للوقوف عند مسؤولياتها بمتابعة إجراءات الأمن والسلامة داخل الأسواق والتعاون معها حفاظًا على المصلحة العامة.

وكانت البلدية قد اتخذت قرارًا الخميس الماضي، بفصل خطوط الكهرباء المغذية للسوق من المولدات التجارية بشكل مؤقت، بسبب عشوائيتها، في حين ستجري شركة الكهرباء ستجري أعمال صيانة للشبكة العامة خلال الأسبوع الجاري.

يذكر أن بلدية غزة شرعت منذ شهر أغسطس/ أب  من 2019، بتنظيم وترتيب أسواق وشوارع المدينة الرئيسية.

 

اخبار ذات صلة