فلسطين أون لاين

قطر ترسل أول دفعة من المساعدات العاجلة إلى إيران لمكافحة "كورونا"

...
صورة أرشيفية

أعلنت قطر عن إرسالها الحزمة الأولى من المساعدات الطبية العاجلة إلى إيران لمساعدتها في مواجهة تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وذكر بيان صادر عن صندوق قطر للتنمية (حكومي)، نشر عبر حسابهم على موقع "تويتر"، أن "الحزمة الأولى من المساعدات اشتملت على نحو 6 أطنان من المعدات والمستلزمات الطبية، بما في ذلك الكمامات والمعقمات والمطهرات الطبية".

وأكد البيان أن "الدوحة ستظل مساندة لكافة الجهود الدولية المبذولة لمكافحة هذا الوباء الذي يهدد المجتمع الدولي كله".

وفي 9 آذار/مارس الجاري، قدمت قطر، مساعدات طبية عاجلة للسلطة الفلسطينية، لمواجهة "كورونا"، بقيمة 10 ملايين دولار، على شكل معدات وأجهزة طبية.

وتحل إيران بالمرتبة الثالثة في قائمة الدول الأكثر تضررا بفيروس "كورونا" المستجد على مستوى العالم بعد الصين وإيطاليا، وسجلت فيها 611 حالة وفاة وأكثر من 12.7 ألف حالة إصابة مؤكدة بالوباء.

وفي 11 آذار/مارس الجاري، صنفت منظمة الصحة العالمية كورونا "جائحة"، وهو مصطلح علمي أكثر شدة واتساعا من "الوباء العالمي"، ويرمز إلى الانتشار الدولي للفيروس، وعدم انحصاره في دولة واحدة.

وحتى الأحد، أصاب "كورونا" نحو 158 ألفا في 155 دولة وإقليما، توفي منهم نحو 6 آلاف، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولا عديدة على إغلاق حدودها ووقف الرحلات الجوية وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية.

المصدر / فلسطين أون لاين