فلسطين أون لاين

الاحتلال يمنع صحف الضفة الغربية من الوصول لغزة

...
(أرشيف)

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، إدخال الصحف الفلسطينية التي تُطبع في الضفة الغربية إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون "إيرز" شمالي القطاع بحجة إغلاق الحاجز بسبب فيروس "كورونا".

وبحسب وكالة "قدس برس"، فإن الصحف الفلسطينية الثلاثة التي تُطبع في الضفة الغربية؛ القدس، الأيام، والحياة الجديدة، وصلت صباح اليوم إلى حاجز إيرز لإدخالها كالمعتاد إلى غزة لكن سلطات الاحتلال رفضت ذلك وأعادتها إلى الضفة الغربية، بحجة إغلاق الحاجز بسبب فايروس كورونا.

ويشار إلى أن الصحف الفلسطينية تدخل بشكل يومي لقطاع غزة حتى في ظل الإغلاق المشدد على القطاع.

وكانت سلطات الاحتلال، قد أغلقت حاجز بيت حانون بشكل كامل باستثناء السماح للحالات المرضية الطارئة، وذلك في إطار مواجهة فايروس كورونا.

وأمس السبت، أعلنت سلطات الاحتلال، ارتفاع مصابي فيروس "كورونا" المستجد إلى 193، عقب تسجيل 50 حالة جديدة.

ونقل وسائل إعلام عبرية، عن وزارة الصحة لدى الاحتلال، أنه مع الحالات الـ 39 الجديدة، يرتفع عدد الإصابات التي تم الكشف عنها السبت إلى 50، بالإضافة إلى 11 إصابة أعلن عنها في وقت سابق السبت.

وأوضحت أنه يخضع حاليًا أكثر من 60 ألف إسرائيلي للعزل، بينهم أكثر من 2000 جندي، و8652 طالباً ومدرساً.

والخميس، أعلنت سلطات الاحتلال إغلاق المدارس والجامعات للحد من انتشار "كورونا".

وأصاب "كورونا" نحو 150 ألفاً في 149 دولة وإقليماً، توفي منهم أكثر من 5 آلاف و600 شخصاً، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

كما صنفت منظمة الصحة العالمية "كورونا" بـ "جائحة"، وهو مصطلح علمي أكثر شدة واتساعا من "الوباء العالمي"، ويرمز إلى الانتشار الدولي للفيروس وعدم انحصاره في دولة واحدة.

المصدر / فلسطين أون لاين