قائمة الموقع

صلاة جمعة بالضفة لبضع دقائق لمواجهة "كورونا"

2020-03-13T14:07:00+02:00

في الجمعة الثانية من حالة الطوارئ التي أعلنت في الضفة الغربية المحتلة، كانت خطبة الجمعة لبضع دقائق، لمواجهة فيروس كورونا.

وإزاء ذلك أحضر المصلون سجادات الصلاة الخاصة بهم إلى المساجد المعقمة، مع انتشار مواد التعقيم على أبوابها لاستقبال المصلين.

خطيب الجمعة بمسجد التقوى في قلقيلية، اقتصر خطبته التي لم تتجاوز الثلاث دقائق على الدعوة للالتزام بالتعليمات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، وعدم الاستهتار والسخرية من الإجراءات الاحترازية.

فيما طالبت مديريات الأوقاف بمحافظات الضفة الغربية المواطنين بعدم الذهاب لصلاة الجمعة، وأنه في حال انعقادها أن تكون قصيرة، مع اتخاذ كل وسائل الوقاية والتعقيم وعدم المصافحة والتقبيل، ومغادرة المسجد سريعا.

المواطن حسان عيسى، قال إن الغالبية يتبعون التعليمات، إلا أن بعض المواطنين يأتون للمساجد وهم يعانون من السعال أو الإنفلونزا، و"مع كل عطسة ينظر الناس إليهم باستهجان"، مؤكدا أن الأولى بقاؤهم في منازلهم.

أما المواطن أحمد مراعبة، أكد أن الالتزام بالاحتراز من الفيروس خير من العلاج، مضيفا "إجراءات الوقاية والسلامة من الأخذ بالأسباب في محاربة هذا الوباء الذي حل علينا".

وأكد العديد من أصحاب الصيدليات أن مواد التعقيم متوفرة بأسعارها العادية، لافتين إلى أن الفترة الحلية تشهد حالة غير مسبوقة في التهافت على شرائها.

اخبار ذات صلة