فلسطين أون لاين

الزهار والغنوشي يبحثان تعزيز التعاون البرلماني المشترك

...

بحث رئيس كتلة "التغيير والإصلاح" في المجلس التشريعي الفلسطيني، د. محمود الزهار، مع رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي، اليوم، العلاقات الثنائية بين فلسطين وتونس، وتعزيز التعاون المشترك بين البرلمانين في عدة قضايا.

وأكد الزهار خلال اتصال هاتفي أجراه مع رئيس البرلمان التونسي، متانة العلاقات الفلسطينية التونسية وتاريخيتها، مشيدا بمواقف تونس رئيسا وبرلمانا وحكومة وشعبا في دعم وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة نحو التحرر والاستقلال.

وتطرق الطرفان، بحسب بيان "كتلة التغيير والإصلاح"، إلى تعزيز التعاون المشترك بين البرلمانين في عدة قضايا من أبرزها مجابهة صفقة (ترامب نتنياهو) التصفوية، والحفاظ على مقدسات الأمة في فلسطين من جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

واتفقا على إنضاج فكرة عمل برلماني مشترك بين فلسطين وتونس لتعزيز العلاقات الفلسطينية التونسية والترابط بين البرلمانين، وتفعيل رابطة "برلمانيون من أجل القدس" التي تهدف لتسليط الضوء على ما تعانيه المدينة المقدسة من جرائم الاحتلال وتوضيحها للعالم لحشد الدعم والنصرة للقدس وأهلها ولجم ممارسات الاحتلال بحقها.

من جانبه، رحّب الغنوشي بالأفكار التي طرحها النائب الزهار، مؤكدا استمرار العمل في البرلمان التونسي خدمة لفلسطين وقضيتها العادلة.

وأشاد الغنوشي بصمود الشعب الفلسطيني في كل مكان بوجه الاحتلال والحصار، والدفاع نيابة عن الأمة العربية والإسلامية عن المقدسات وكرامة الأمة.

المصدر / فلسطين أون لاين