فلسطين أون لاين

4 مليون دولار خسائر الحريق

عضو مجلس بلدي: انتهاء التحقيق بحريق النصيرات الأسبوع القادم

...
(أرشيف)
غزة- جمال غيث

قال عضو المجلس البلدي لبلدية النصيرات وسط قطاع غزة وليد مزهر، إن لجان التحقيق في حادثة حريق النصيرات ستنتهى الأسبوع المقبل.

وأوضح مزهر خلال لقاء مع الصحفيين بمقر البلدية، اليوم، أن لجان التحقيق بحريق النصيرات مستمرة وتعمل يوميا للتحقيق بالحادثة ومتابعة تداعيات الحريق والتعرف على المقصرين لمحاسبتهم.

وبين أن بلديته تنتظر نتائج لجان التحقيق، مؤكدا أنه "إذا ثبت أي تقصير من بلدية النصيرات، فإن رئيس البلدية وأعضاء مجلسها البلدي، وكل العاملين فيها، تحت طائلة القانون ويجب أن يحاسب المقصر".

وأضاف أن البلدية شكلت بعد الحادثة لجنة لحصر الأضرار، وقُدرت بـ٤ مليون دولار، لافتا إلى أن المجلس البلدي كانت لديه رغبة بتقديم استقالته من اليوم الأول لوقوع الحادثة، لكن المسؤولية أمام الجمهور جعلته يتراجع عن قراره حتى لا يقال بأنه "تهرب من المسؤولية".

وأعلنت وزارة بغزة، اليوم، ارتفاع عدد وفيات حريق النصيرات إلى 15، بعد استشهاد عدي الزريعي (21 عامًا) بمجمع الشفاء الطبي متأثرا بإصابته.

ووقع حريق ضخم الخميس الماضي في مخيم النصيرات، ما أدى لاستشهاد 15 مواطنًا وإصابة 52 آخرين بينهم حالات خطيرة، وتضرر عدد من ممتلكات المواطنين.

المصدر / فلسطين أون لاين