فلسطين أون لاين

(إسرائيل) تعلن ارتفاع إصابات "كورونا" إلى 76

...
(أرشيف)

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، تشخيص إصابة 20 إسرائيلياً، بفيروس "كورونا" المستجد، ما يرفع عدد الإصابات إلى 76

ورجّحت وزارة الصحة الإسرائيلية، في بيان صحفي، ارتفاع عدد المصابين بالفيروس ليتجاوز الـ100 حتى نهاية الأسبوع القادم، في الوقت الذي أعلنت فيه أنها تدرس زيادة القيود الاحترازية منعا لتفشي الفيروس، وفق ما أوردته هيئة البث الإسرائيلية "كان".

من جهتها، أعلنت وزارة التعليم لدى الاحتلال، أن الطلاب الذين يخضعون للحجر الصحي المنزلي وصل إلى 4 آلاف و499 طفلا، بالإضافة إلى 302 من أعضاء هيئة التدريس في جميع المدارس والروضات والمؤسسات التعليمية في البلاد.

وكانت سلطات الاحتلال، شددت الإجراءات الرامية لمنع تفشي فيروس "كورونا"، شملت حظر إقامة فعاليات تضم أكثر من ألفي شخص، والدعوة إلى الامتناع عن زيارة المستشفيات ودور المسنين، للحيلولة دون تفشي الفيروس.

كما أعلنت أنها بصدد دراسة إصدار تعليمات حول إمكانية وقف المواصلات العامة وإغلاق أطر تعليمية وجامعات وتعليمات بالعمل من المنازل. 

بدورها، أعلنت شرطة الاحتلال، اليوم، أنها ستقوم بنشاط مكثف للتأكد من التزام الاسرائيليين بقرار الحجر الصحي لمدة 14 يوما لكل من يعود من الخارج.

وأضافت في بيان: سيتم من خلال شبكة الشرطة كشف لائحة أسماء العائدين لتطبيق القانون وتأكيد وجودهم في الحجر الصحي.

وحتى صباح الأربعاء، أصاب "كورونا" قرابة 119 ألفا في 120 دولة وإقليم، توفي منهم نحو 4 آلاف و300 شخص، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

المصدر / فلسطين أون لاين