فلسطين أون لاين

ارتفاع إصابات كورونا إلى 50 في (إسرائيل)

...

أعلنت وزارة الصحة في حكومة الاحتلالالإسرائيلي، مساء أمس الإثنين، عن 8 إصابات جديدة بفيروس "كورونا"، ما يرفع عدد المصابين إلى 50.

وبذلك تكون (إسرائيل) أعلنت الإثنين (أي خلال يوم واحد فقط) عن 11 إصابة جديدة بالفيروس، حيث كشفت وزارة الصحة قبل بضعة ساعات عن 3 إصابات جديدة، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وبحسب المصدر ذاته فإن 4 من المصابين الـ 11 المعلن عنهم، عادوا من جزيرة تنريف بإسبانيا، فيما كان اثنان منهم في سويسرا، وعاد أحدهم من العاصمة الفرنسية باريس.

وأصيب 4 بالفيروس في (إسرائيل) 3 منهم ضمن عائلة أحد العاملين في هيئة الإسعاف أعلنت إصابته في وقت سابق، دون معرفة مصدرها.

وبالتزامن مع ذلك، أفاد مستشفى "شيبا" بحي تل هشومير قرب "تل أبيب" (وسط)- حيث مقر الحجر الصحي لمرضى كورونا- أن زوج إحدى الطبيبات العاملات بها شُخصت حالته كمصاب، وسط مخاوف من أن تكون العدوى انتقلت له من زوجته، وهو ما لم يتضح بعد، وفق "يديعوت".

وفي وقت سابق الإثنين، قررت وزارة الصحة في دولة الاحتلال، فرض الحجر الصحي المنزلي على العائدين من دول العالم كافة، لمدة 14 يوماً بعدما كان القرار يخص دولاً بعينها شهدت انتشاراً للوباء.

ونقلت قناة "كان" العبرية الرسمية عن رئيس  وزراء  الاحتلال المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو قوله: "بعد يوم من النقاشات المعقدة اتخذنا قراراً بإخضاع كل من يعود من الخارج للحجر لمدة 14 يوماً".

وتابع نتنياهو "هذا قرار صعب، لكنه ضروري للحفاظ على الصحة العامة. وسيكون القرار ساري المفعول لمدة أسبوعين".

والإثنين، قال وزير داخلية الاحتلال آرييه درعي، إن هذه الخطوة ستعني فرض الحجر على نحو 200 ألف مواطن، إضافة لعشرات الآلاف يخضعون الآن فعلياً للحجر الصحي.

المصدر / الأناضول