فلسطين أون لاين

الاحتلال يفرض طوقاً شاملاً على الضفة وغزة

...
(أرشيف)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن فرضه طوقًا أمنيًا شاملًا على الضفة الغربية المحتلة وإغلاقه مؤقتًا جميع المعابر الحدودية مع قطاع غزة بحجة "دواعٍ أمنية".

وأوضح جيش الاحتلال، وفق إذاعة "مكان" العبرية، السبت، أن هذا الإجراء يسري اعتبارًا من منتصف ليلة اليوم السبت-الأحد، بمناسبة يوم (المساخر اليهودي)، و"بناء على تقييم للأوضاع الأمنية ووفق مقتضيات المستوى السياسي".

وأشارت الإذاعة إلى أن إغلاق معبر "كرم أبو سالم" مع غزة سيتم اعتبارًا من منتصف ليلة الإثنين-الثلاثاء فقط لمدة 24 ساعة، مؤكدةً أن رفع الطوق الأمني عن الضفة الغربية وإعادة فتح المعابر مع القطاع سيتم في منتصف ليلة الأربعاء-الخميس المقبل.

وبموجب هذا الإجراء، لن يُسمح بدخول "إسرائيل" إلا للحالات الإنسانية والطبية والطارئة وبعد حصولها فقط على موافقة منسق أعمال الحكومة في المناطق الفلسطينية.

وأمس الجمعة، قرر جيش الاحتلال إغلاق معبر القنيطرة على الحدود مع سورية ومعبر رأس الناقورة على الحدود مع لبنان في إطار الخطوات للتعامل مع أزمة "كورونا".

وفرضت قوات الاحتلال، بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية، طوقًا على منطقة بيت لحم جنوب الضفة الغربية منذ الليلة الماضية، بعد أن ثبتت عدة حالات إصابة بفيروس "كورونا" في محيط المحافظة.

المصدر / فلسطين أون لاين