فلسطين أون لاين

حملة إلكترونية لمحاربة "الشائعات" حول "كورونا"

...
(أرشيف)

أطلق مركز "صدى سوشال" ومبادرة "تيقّن"، حملة إلكترونية على وسم "#حارب_كورونا" للتعامل مع ما وصفاه بأنه "فوضى إعلامية" ووقف الشائعات والتعامل "غير المهني" مع الأزمة في فلسطين المحتلة.

و في بيان صادر عن "صدى" و"تيّقن"، السبت، فإن هذه الحملة تأتي انطلاقًا من الشعور بالمسؤولية المجتمعية وفي ظل الظروف التي تمر بها البلاد وإصابة 16 شخصا بفيروس كورونا في مدينة بيت لحم وما صاحب ذلك من شائعات تسببت بزيادة الهلع بين أبناء شعبنا.

وحسب البيان فإن الحملة تهدف إلى مكافحة الشائعات ورصدها والتعامل معها بمنطلق المسؤولية المجتمعية والوطنية.

وأوضح البيان أنّ "هذه المبادرة بمثابة نواة لجهد إعلامي مشترك مع المهتمين من الصحفيين والنشطاء ووسائل الإعلام في مجال مكافحة الشائعات والأخبار المزيفة، وتفتح الحملة المجال للراغبين في المساهمة في تنظيم الجهود وتوحيدها حتى يتم اجتياز هذه الأزمة".

وستطلق الحملة سلسلة من الفعاليات الإعلامية خلال الساعات القادمة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في سبيل تحقيق هدفها بالحد من الإشاعة والتوعية من المرض.

وأمس الجمعة، أعلنت وزيرة الصحة بحكومة اشتية، مي الكيلة، ارتفاع عدد المصابين بفايروس كورونا إلى 16 مصابا، بعد الكشف عن 9 إصابات جديدة في مدينة بيت لحم.

بدورها، ذكرت وزارة الصحة أنها أجرت فحوصات لعينات 355 شخصا، في مختبر الصحة المركزي برام الله منذ 20 كانون الثاني/ يناير، تبين أنها "سلبية" أي غير مصابة بالفيروس.

وبينت أن هناك 3 حالات في الحجر الصحي الخاص بالأكاديمية في مدينة أريحا، إضافة إلى 5 حالات في الحجر الخاص بمعبر رفح.

المصدر / فلسطين أون لاين