فلسطين أون لاين

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

الخضري: معدل البطالة بين النساء الغزيات يقترب من 90%

...
(أرشيف)

أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، إن" معدل البطالة بين النساء في قطاع غزة ارتفع بشكل ملحوظ، وزاد بنسبة 16% خلال العامين الماضيين، ليقترب الآن من 90%"، مشيراً إلى أن نسبة النساء في المجتمع الفلسطيني تبلغ 49 %(أي نصف المجتمع).

وأضاف الخضري في بيان صحفي صدر عنه، السبت،بمناسبة اليوم العالمي للمرأة: " إن المرأة الفلسطينية تعاني بسبب الاعتداءات الإسرائيلية، وأبرزها الحصار في قطاع غزة والاستيطان والجدار والملاحقة في الضفة الغربية والقدس".

وأشار إلى دور المرأة ومشاركتها في كل مراحل النضال، وقدرتها على العطاء والعمل في كافة الميادين، داعياً إلى منحها مزيداً من الرعاية والاهتمام فهي صاحبة فضل وصمام أمان في تعزيز صمود المجتمع الفلسطيني.

وأكد ضرورة وجود حراك أقوى من المؤسسات والجهات المختصة بحقوق المرأة، لمناصرة ومساندة المرأة الفلسطينية في ظل الاعتداءات الإسرائيلية بحقها.

ودعا الخضري إلى ضرورة توجيه الدعم الرسمي للمؤسسات النسوية لما لها من أهمية كبيرة في المجتمع ولإعطائها الفرصة كاملة لممارسها دورها المنوط بها، واستثمار الطاقات خاصة المتميزة من خلال المشاريع الإبداعية التي تساهم في حل الأزمات اليومية والتغلب على واقع المعاناة.

المصدر / فلسطين أون لاين