فلسطين أون لاين

تشكيل لجنة طوارئ عاجلة لمتابعة حادث النصيرات

...
تشكيل لجنة طوارئ لمتابعة حريق النصيرات

 

أعلنت لجنة المتابعة الحكومية في قطاع غزة، حالة الطوارئ في مخيم النصيرات وسط القطاع، وقررت تشكيل لجنة عاجلة للطوارئ من أجل متابعة حادث حريق النصيرات واتخاذ القرارات المناسبة.

وأعلن رئيس اللجنة محمد عوض لوكالة "الرأي" الحكومية عن صرف مبلغ 2000 دولار لكل عائلة شهيد من ضحايا حادثة النصيرات الأليمة وصرف مبلغ 500 دولار إلى كل مصاب من مصابي الحادثة.

وأكد عوض، في تصريح صحفي اليوم الخميس، أن اللجنة اتخذت كافة التدابير اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذا الحدث في المستقبل، وتعهدت بتخصيص كل الموازنات المالية اللازمة للجنة الطوارئ التي تشكّلت لمتابعة حادثة النصيرات المؤلمة.

وأوضح أن الوزارات والمؤسسات الحكومية ستبدأ بعملية حصر الأضرار الناجمة عن حادث النصيرات ووضعت خططاً عاجلة للتعامل مع الميدان، قائلا: "الحكومة حاليا تدرس قضية التعويضات والأضرار للضحايا والمصابين وللمتضررين من هذه الحادثة الأليمة".

وتابع: "لجنة العمل الحكومي تؤكد على استعدادها التام لمتابعة حالة المصابين كافة، وتسخير كل إمكانياتها من أجل الوصول بالمصابين إلى مرحلة الشفاء التام واتخاذ كل الإجراءات الطبية اللازمة من أجل ذلك".

وضمت لجنة الطوارئ وزارات الصحة والداخلية والأمن الوطني والحكم المحلي والتنمية الاجتماعية والأوقاف والشئون الدينية والعمل، ولكل من هذه الوزارات دوره في هذه اللجنة لمتابعة الحادثة الأليمة، وفق عوض.

وتقدم عوض خلال اجتماعٍ طارئٍ، بأحر التعازي والمواساة لأهلنا في مخيم النصيرات في هذا المصاب الجلل، سائلاً الله تعالى أن يلهم ذوي الضحايا الصبر والسلوان.

يذكر أن أضرارًا كبيرة وقعت بمنطقة السوق بالنصيرات جراء الحريق الضخم الذي اندلع بعد ظهر اليوم، وخلف 9 وفيات ونحو 56 إصابة.

المصدر / فلسطين أون لاين