قائمة الموقع

"فيزا" تكسر عزلة سوق المدفوعات الإلكترونية بالسودان

2020-03-04T14:13:00+02:00
(أرشيف)
الأناضول

أعلنت شركة "فيزا" العالمية لأنظمة الدفع الإلكترونية أنها تتجه إلى دخول السوق المصرفية السودانية خلال الفترة القريبة المقبلة، من خلال تقديم خدماتها لمجموعة من البنوك العاملة في السوق المحلية.

ومن المتوقع أن تكسر الخدمة الجديدة، عزلة القطاع المصرفي في السودان، الذي واجه قيوداً بسبب عقوبات أمريكية فرضت على البلاد في تسعينات القرن الماضي، واستمرت حتى نهاية 2017.

ونقل موقع "سودان تربيون" عن شركة فيزا قولها، إنها بدأت دخول السوق المحلية من خلال أدوات الدفع الإلكترونية، في محاولة لإعطاء زخم لكسر عزلة البلاد المالية.

وذكرت الشركة العالمية أنها دخلت في مشاورات مع عديد البنوك والمؤسسات المالية العاملة في السوق السودانية لاستحداث حلول في أنظمة الدفع.

ونقلت وسائل إعلام محلية وعربية عن عمر عمرابيو، مدير شركة الخدمات المصرفية الإلكترونية التابعة لبنك السودان، تأكيده حصول بنكي الخرطوم، وقطر الوطني، وبنك المال المركزي على موافقة للبدء في استخدام أنظمة الدفع عبر فيزا.

وبسبب العقوبات الاقتصادية الأمريكية على السودان وإدراجه على قائمة الدول الراعية للإرهاب، واجهت الاستثمارات الأجنبية في البلاد تخارجا، بينما توقف ضخ أية استثمارات جديدة حتى 2017، مع إعلانواشنطن رسميا رفع العقوبات الاقتصادية عن الخرطوم. لكن الولايات المتحدة أبقت على السودان مدرجة على قائمتها للدول الراعية للإرهاب. 

اخبار ذات صلة