فلسطين أون لاين

الزوايدة يعود لدوري الدرجة الأولى

...
غزة - وائل الحلبي

حسم فريق شباب الزوايدة بطاقة الصعود لدوري الدرجة الأولى بعد فوزه الكبير على مضيفه اتحاد دير البلح بأربعة أهداف مقابل هدف, مستفيداً من تعثر ملاحقه أهلي النصيرات بتعادله أمام الأمل, فيما حقق فريق الصلاح فوزاً كاسحاً على مضيفه الاستقلال برباعية نظيفة, في ختام الأسبوع السابع عشر وقبل الأخيرة من دوري الدرجة الثانية لفرع الوسطى والجنوب.

شباب الزوايدة x اتحاد دير البلح

حصد الزوايدة بطاقة الصعود لدوري الدرجة الأولى عن فرع الوسطى والجنوب, بعد فوزه الكبير على اتحاد دير البلح بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد, في اللقاء الجماهيري الذي جمعهما على ملعب الشهيد محمد الدرة.

الزوايدة رفع رصيده إلى 38 نقطة في صدارة الترتيب, وتوقف رصيد اتحاد الدير عند 29 نقطة في المركز الثالث.

الزوايدة وضع نُصب عينيه أهمية الضغط على مرمى الدير مبكراً وهذا ما فعله بحثاً عن هدف التقدم, إلا أن رد اتحاد الدير كان قوياً بتهديد مرمى الزوايدة في عدة محاولات كانت أبرزها من كرة أحمد بشير التي أبعدتها العارضة, قبل أن ينجح محمد تمراز في وضع الزوايدة بالمقدمة بتسجيله الهدف الأول بعدما استغل خطأ من المدافع لينفرد بالحارس ويضع الكرة في المرمى (27).

وأهدر أسامة أبو تيلخ فرصة ثمينة لتسجيل الهدف الثاني بعدما تكررت أخطاء الدفاع, لكن أبو تيلخ وضع الكرة بجانب المرمى بعد انفراده بالحارس, قبل أن يتمكن زميله يوسف العش من تسجيل الهدف الثاني بعدما تلقى عرضية فايز أبو جابر ليحولها العش برأسه قوية في الشباك (45+2).

ضغط اتحاد الدير بداية الشوط الثاني ولاحت الفرصة لتذليل الفارق أمام محمد أبو عمران الذي وضع كرة خلفية حولتها العارضة لخارج المرمى, لينجح زميله أحمد بشير في تسجيل هدف اتحاد الدير بعدما ارتدت الكرة من الدفاع من ركلة ثابتة لأحمد أبو سمرة, سددها بشير بقوة في الشباك (53), لم تهدأ محاولات الدير وحاول تعديل النتيجة لكنه تراجع للمناطق الخلفية.

اندفع الزوايدة للهجوم لتوسيع الفارق ليتمكن في استغلال الثغرات بدفاعات الدير ويعزز أسامة أبو تيلخ النتيجة بالهدف الثالث, من كرة هيأها له محمد تمراز لينفرد أبو تيلخ ويضع الكرة في المرمى (69), استمرت أفضلية الزوايدة في ظل التراجع البدني للدير ليعود تمراز ويدون الهدف الرابع لفريقه والثاني له بكرة رأسية أكثر من رائعة أثر تلقيه عرضية متقنة من البديل بكر الخطيب (75).

هدأت مجريات المباراة بعد الهدف الرابع وحاول اتحاد الدير تذليل الفارق لكنه لم ينجح في الوصول للشباك مجدداً, لينتهي اللقاء بفوز الزوايدة بأربعة أهداف مقابل هدف.

الأمل x أهلي النصيرات

بدوره فرط أهلي النصيرات بحظوظه في المنافسة على بطاقة الصعود بعدما سقط في فخ التعادل أمام مضيفه الأمل بهدف لكل منهما, في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب خانيونس البلدي.

نتيجة التعادل أنهت كامل حظوظ النصيرات مانحة الزوايدة بطاقة الصعود, بعدما رفع أهلي النصيرات رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثاني, فيما رفع الأمل رصيده إلى 20 نقطة في المركز الرابع.

تقدم إبراهيم صافي للأمل في الدقيقة 36, فيما فشل قصي محمود من استغلال فرصة ثمينة لتعديل النتيجة من ركلة جزاء أهدرها في الدقيقة 45, قبل أن يعود محمود وينجح في التعديل بالشوط الثاني (61), وشهدت المباراة طرد عبد القادر درويش لاعب الأمل قبل نهاية المباراة بعشرة دقائق, إلا أن النتيجة لم تشفع للنصيرات للبقاء في المنافسة.

الاستقلال x الصلاح

وعاد الصلاح بفوز كاسح من أمام مضيفه الاستقلال برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب رفح البلدي, ليرفع الصلاح رصيده إلى 18 نقطة في المركز السادس, وتجمد رصيد الاستقلال عند 13 نقطة في المركز السابع.

وأحرز رباعية الصلاح فراس أبو الجديان بالدقيقة 50، ومحمد الزريعي في الدقيقة 59 من ركلة جزاء، وإياد أبو دحروج بالدقيقة 83، وخليل أبو غزة في الدقيقة 86, وشهد اللقاء طرد محمد ديب من الاستقلال في الدقائق الأخيرة.