فلسطين أون لاين

ريال مدريد يواصل انتفاضته ويبتعد 5 نقاط في الصدارة

...
مدريد - (أ ف ب)

واصل ريال مدريد انتفاضته وابتعد مؤقتا 5 نقاط في الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه أتلتيك بلباو 2-1 اليوم السبت 18-3-2017، على ملعب "سان ماميس" في بلباو في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وحقق النادي الملكي الساعي إلى لقبه الأول في لاليغا منذ عام 2012، الأهم وانتصر للمرة الـ20 هذا الموسم والثالثة على التوالي منذ سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه لاس بالماس 3-3 مطلع الشهر الحالي.

وعزز ريال مدريد موقعه في الصدارة برصيد 65 نقطة مع مباراة مؤجلة أمام مضيفه سلتا فيغو لم يحدد لها أي موعد حتى الأن، فشدد الخناق على مطارده المباشر وغريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب الذي تنتظره مباراة صعبة أمام ضيفه فالنسيا غدا الأحد في ختام المرحلة.

ويخوض ريال مدريد اختبارين سهلين نسبيا في المرحلتين المقبلتين أمام ضيفه ألافيس ومضيفه ليغانيس قبل أن يدخل شهر نيسان/أبريل الحاسم حيث يستضيف جاره أتلتيكو مدريد ويرحل لمواجهة سبورتينغ خيخون قبل أن يستضيف برشلونة في 23 نيسان/أبريل المقبل، علما بأنه سيخوض بين المباريات الثلاث الأخيرة مباراتين حاسمتين في حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ الالماني.

في المقابل، مني أتلتيك بلباو بخسارته الثانية على أرضه هذا الموسم بعد الأولى أمام برشلونة صفر-1 في المرحلة الثانية في 28 آب/أغسطس الماضي، فتجمد رصيده عند 44 نقطة في المركز السابع.

وكان أتلتيك بلباو صاحب الأفضلية في بداية المباراة وحاول الضغط على ضيوفه الذين كانوا على استعداد وأبعدوا الخطر عن مرمى حارسهم الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس، بل إنهم سجلوا هدفا عبر نجمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو من مسافة قريبة اثر تلقيه كرة من المدافع داني كارفاخال بيد أن الحكم ألغاه بداعي التسلل (10).

ونجح ريال مدريد في افتتاح التسجيل اثر هجمة منسقة عندما مرر كاسيميرو كرة في منتصف الملعب خلف الدفاع إلى رونالدو الذي كسر مصيدة التسلل ومررها عرضية إلى بنزيمة المتوغل داخل المنطقة فتابعها بيمناه من اللمسة الأولى وأسكنها على يسار الحارس كيبا اريثابالاغا (25).

وهو الهدف الثامن لبنزيمة هذا الموسم.

وضغط أتلتيك بلباو بقوة في الشوط الثاني، وأنقذ نافاس مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية لايناكي وليامس من داخل المنطقة قبل أن يشتتها الدفاع (62).

ونجح أتلتيك بلباو في إدراك التعادل عندما مرر وليامس كرة عرضية من الجهة اليمنى فهيأها راوول غارسيا برأسه إلى اريتث ادوريث ثوبيلدا الذي تابعها برأسه من مسافة قريبة داخل المرمى (65).

وأعاد البرازيلي كاسيميرو التقدم لريال مدريد بعد 3 دقائق عندما استغل كرة رأسية لرونالدو أمام المرمى إثر ركلة ركنية انبرى لها الألماني طوني كروس فهيأها لنفسه وتابعها بيمناه بسهولة داخل المرمى الخالي (68).

وتألق نافاس مجددا بتصديه لتسديدة قوية لوليامس من داخل المنطقة (77).

وتعادل ايبار مع اسبانيول 1-1.

وكان ايبار البادىء بالتسجيل عبر انريكي "كيكي" غارسيا في الدقيقة 20، لكن اسبانيول برشلونة ادرك التعادل مطلع الشوط الثاني بواسطة خوسيه مانويل خورادو (50).

وعزز ايبار موقعه في المركز الثامن برصيد 41 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام اسبانيول التاسع.

ويلعب لاحقا الافيس مع ريال سوسييداد، وريال بيتيس مع أوساسونا.

ويلعب غدا أيضا ليغانيس مع ملقة، وأتلتيكو مدريد مع اشبيلية، وسبورتينغ خيخون مع غرناطة، وديبورتيفو لاكورونيا مع سلتا فيغو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 65 نقطة من 27 مباراة

2- برشلونة 60 من 27

3- اشبيلية 57 من 27

4- اتلتيكو مدريد 52 من 27

5- ريال سوسييداد 48 من 27

فياريال 48 من 28