قائمة الموقع

مدارس "أونروا" تتخذ إجراءات للوقاية من " كورونا"

2020-03-04T09:30:00+02:00
مدرسة تابعة لـ"أونروا" (أرشيف)
فلسطين أون لاين

أوقفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" الرحلات المدرسية، مع  التقليل لأقصى حد من التجمعات المدرسية غير الضرورية كالاحتفالات والاجتماعات وورش العمل ولقاءات أولياء الأمور، كإجراءات احترازية لمنع انتشار عدوى "كورونا" بين الطلاب.

وطالبت مدراء المدارس التابعة لها – وفق تعميم وزعته  عليهم اليوم الأربعاء-  بقصر الطابور المدرسي على تنظيم دخول الطلاب للصفوف، وتخفيف الازدحام عند المقاصف.

وأوضح رئيس برنامج التربية والتعليم بـ"أونروا"  فريد أبو عاذرة بأن هذه الإجراءات اتخذت بعد مشاورات مع إدارة الوكالة، قائلاً: "ما تم اتخاذه حتى الآن تعليمات داخلية المقصود بها التقليل من الاحتكاكات والتجمعات  غير الضرورية".

و لفت إلى أن إدارة الوكالة تركت لمدراء المدارس مرونة في تقدير الموقف، بما لا يثير مخاوف غير مبررة لدى الطلاب، لا سيما عند تجميعهم في الأماكن المختلفة.

وأكد أبو عاذرة أنه حتى الآن لا يوجد تعليمات او إجراءات تقيد الجميع، على الرغم من حالة الازدحام الموجودة بالمدارس، لا سيما وأن وزارة الصحة أكدت خلو الأراضي الفلسطينية من فيروس "كورونا" تماماً.

وبين أنه تم تشكيل لجنة من قبل إدارة الوكالة، مهمتها تحديث المستجدات بهذا الشأن بشكل يومي، ومتابعة ما يصدر عن وزارة الصحة، وهي الجهة المخولة بتقدير الموقف ، مؤكداً بأنه سيتم التعامل مع أي إجراءات أو تعليمات تصدر عنها.

 

اخبار ذات صلة