فلسطين أون لاين

​تشلسي يتابع زحفه نحو اللقب ووست بروميتش يعمق جراح أرسنال

...
لندن - (أ ف ب)

تابع تشلسي زحفه نحو إحراز لقب بطل الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم بفوز صعب خارج ملعبه على ستوك سيتي 2-1، في حين عمق وست بروميتش البيون جراح أرسنال ومدربه الفرنسي أرسين فينغر بفوزه عليه 3-1 في المرحلة التاسعة والعشرين اليوم السبت 18-3-2017.

ورفع تشلسي رصيده إلى 69 نقطة متقدما بفارق 13 نقطة عن منافسه المباشر توتنهام الذي يلتقي ساوثمبتون غدا الأحد.

وخاض تشلسي اللقاء في غياب مهاجمه البلجيكي المتألق ادين هازار، ونجح في التقدم على ستوك سيتي الصعب المراس على ملعبه بهدف سجله لاعبه البرازيلي ويليان من ركلة حرة على الجهة اليسرى أخطأ تقديرها حارس ستوك لي غرانت (13).

لكن ستوك عادل الأرقام عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء اثر دفع غاري كايهيل لأحد لاعبي الفريق المنافس داخل المنطقة فانبرى لها بنجاه جون والترز (38).

وعوض كايهيل خطأه بتسجيل هدف الفوز قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق مستغلا تشتيتا خاطئا لأحد مدافعي ستوك ليتابعها من مسافة قريبة داخل الشباك.

وست بروميتش يعمق جراح أرسنال

في المقابل، مني أرسنال بهزيمته الرابعة في أخر خمس مباريات في الدوري المحلي أمام وست بروميتش ففشل في تضييق الفارق عن ليفربول صاحب المركز الرابع الذي يتقدم عليه بفارق 5 نقاط مع خوضه مباراة أكثر.

وكان فينغر تعرض لانتقادات عنيفة بعد سقوط فريقه المذل أمام بايرن ميونيخ 2-10 في مجموع المباراتين في الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا وارتفعت أصوات مطالبة برحيله.

ولم يشارك صانع ألعاب أرسنال الألماني مسعود أوزيل لمعاناته من إصابة قبل أن يخسر الفريق جهود حارس مرماه التشيكي بتر تشيك لإصابة عضلية خلال الشوط الأول فحل بدلا منه الكولومبي دافيد اوسبينا، ثم التشيلي الكسيس سانشيز منتصف الشوط الثاني بعد أن تلقى ضربة على ساقه أواخر الشوط الأول.

وتقدم وست بروميتش بكرة رأسية لكريغ داوسون في الدقيقة 12، لكن سانشيز رد مباشرة بعدها بثلاث دقائق بعد دربكة أمام المرمى.

ثم تقدم وست بروميتش البيون بواسطة الدولي الويلزي هال روبسون كانو بعد ثاني لمسة له من دخوله احتياطيا الفنزويلي خوسيه سولومون روندون مستغلا سوء تفاهم بين حارس أرسنال ودفاعه.

ووجه أصحاب الأرض الضربة القاضية لأرسنال عن طريق رأسية أخرى لدواسون الذي طار فوق الجميع واكسن الكرة الشباك قبل ربع ساعة من نهاية المباراة.

وقبل انطلاق المباراة استأجر بعض أنصار أرسنال الذي يريدون رحيل فينغر طائرة التي حلقت فوق ملعب "ذي هاوثورنز" رافعة يافطة كتب عليها "لا عقد #إرحل فينغر"، في إشارة إلى انتهاء عقد المدرب الفرنسي الصيف المقبل وعدم رغبة معظم مشجعي النادي بتجديده بسبب فشله في قيادة الأخير الى لقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 1994.

واعترف فينغر بأن فريقه يواجه تحديا كبيرا لاحتلال أحد المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا بقوله "الأمر مقلق جدا لأننا لسنا معتادين على ذلك. لدينا مهمة شاقة".

وتابع "يتعين علينا أن نتطور ونكون أكثر تركيزا في المباريات القادمة. هناك العديد من المباريات الكبيرة التي تنتظرنا".

وستكون المباراة المقبلة لأرسنال في غاية الاهمية لأنه يستقبل مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث علما بأن الفريقين سيلتقيان أيضا في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس انكلترا أواخر الشهر المقبل.

وتابع ليستر سيتي بطل الموسم الماضي نتائجه الرائعة بإشراف مدربه الجديد كريغ شيكسبير بديل الايطالي كلاوديو رانييري وحقق فوزه الرابع له تواليا في مختلف المسابقات ليبتعد عن منطقة الخطر وذلك بفوزه خارج ملعبه على وست هام 3 -2.

وسجل الجزائري رياض محرز (5) والألماني روبرت هوث (7) وجيمي فاردي (38) أهداف ليستر سيتي، والأرجنتيني مانويل لانزيني (20) والغاني أندري أيوو (63) هدفي وست هام.

وحقق إيفرتون فوزا عريضا على هال سيتي برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها دومينيك كالفرت لوين (9) والاكوادوري اينير فالنسيا (78) والبلجيكي روميل لكاكو (90 و90+2)، علما بأن هال أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد توم هادلستون في الدقيقة 73.

وحقق كريستال بالاس فوزا ثمينا على واتفورد بهدف سجله مهاجم الأخير توري ديني خطأ في مرماه في الدقيقة 68.

وتعادل سندرلاند وبيرنلي سلبا.

ويلتقي مساء بورنموث مع سوانسي سيتي، في حين تختتم المرحلة غدا الاحد بلقاء قمة بين مانشستر سيتي وليفربول، بالإضافة إلى مواجهة ميدلزبره مع مانشستر يونايتد.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 69 نقطة من 28 مباراة

2- توتنهام 56 من 27

3- مانشستر سيتي 56 من 27

4- ليفربول 55 من 28

5- ارسنال 50 من 27