قائمة الموقع

لقاء في رفح لبحث التعديات على الأراضي الحكومية

2020-03-03T15:30:00+02:00
جانب من أعمال بلدية لبنى تحتية (أرشيف)
فلسطين أون لاين

بحث رئيس سلطة الأراضي في قطاع غزة ماهر أبو صبحة، مع رئيس بلدية رفح أنور الشاعر وممثلين عن الحاضنة الشعبية، اليوم الثلاثاء، سبل التعاون المشترك لمعالجة التعديات على الأراضي الحكومية، وإزالة الحديثة منها.

جاء ذلك خلال استقبال أبو صبحة، بمكتبه في غزة، رئيس بلدية رفح ووفدا مرافقا له وممثلين عن الحاضنة الشعبية، أكد خلاله أهمية التعاون وتكامل الأدوار بين البلدية وسلطة الأراضي لمنع أي تعد جديد.

وشدد أبو صبحة على ضرورة العمل من أجل منع التعديات، مشيرا إلى أن سلطته قامت بعملية حصر لكل العشوائيات السكنية بما فيها عشوائيات رفح، لكن هناك بعض المواطنين رفضوا التعامل مع طواقم الإحصاء.

من جهته، أكد الشاعر ضرورة استمرار التعاون بين البلدية وسلطة الأراضي في إزالة التعديات، موضحاً أن البلدية لا تسمح بوقوع أي تعد جديد في المنطقة.

واتفق المجتمعون على تشكيل لجنة مختصة لدراسة ملف أراضي رفح، لاسيما التعاقدات والأقساط القديمة للعمل على تسوية أوضاعها.

كما تناول الاجتماع أهمية الدور الشعبي والحاضنة الشعبية في دعم سلطة الأراضي لتنفيذ مهامها للحفاظ على الأراضي الحكومية والمال العام، باعتباره ملكا وحقا للأجيال القادمة.

ولفتوا إلى أهمية تحشيد الرأي العام الشعبي والرسمي المناصر والداعم لسلطة الأراضي في مواجهة استمرار التعديات وتغول بعض التجار على الأراضي، مستخدمين أوراقا لا تثبت لهم حق الملكية في أراضي المدينة، بل هي عبارة عن وصولات دفع لضريبة الأملاك وليس سندات تمليك.

اخبار ذات صلة