فلسطين أون لاين

ضهير: نتابع مستجدات انتشار "كورونا" وشكلنا لجنة لمواجهته

...
تصوير الزميل / محمود أبو حصيرة
غزة - أدهم الشريف

أكد مدير دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة بغزة،  مجدي ضهير، أن وزارته  تتابع مستجدات انتشار فيروس "كورونا" المنتشر عالمياً، بالتواصل مع منظمة الصحة العالمية، لاتباع وتنفيذ كل التوصيات الصادرة عن المنظمة بخصوص مكافحة هذا المرض.

وقال ضهير خلال ورشة عمل عقدها منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بمقره في مدينة غزة، الثلاثاء، أن لدى وزارة الصحة لجنة متخصصة لإعداد الخطط اللازمة لمواجهة الفيروس، وتجهيز المعدات والمستشفيات ومواد التعقيم ومكافحة العدوى والمستهلكات، وتدريب الكوادر الطبية التي من المقرر أن تتعامل مع الفيروس في حال وصوله إلى غزة، وفرزها أيضًا.

وأضاف:" كما شرعت وزارة الصحة ببناء مستشفى ميداني في معبر رفح، جنوب قطاع غزة، لفحص جميع الوافدين عبره، وذلك ضمن إجراءاتها للحيلولة دون وصول فيروس (كورونا)، الذي ظهر في جمهورية الصين، وانتقل عن طريق مسافرين إلى عدة دول حول العالم.

يُذكر أنه تم تشكيل لجنة حكومية في غزة تشارك فيها جميع الوزارات المعنية حسب تدحرج واقع هذا الفيروس من مرحلة الاستعداد حتى مرحلة وصول الفيروس وتفشيه في قطاع غزة، ترأسها وزارة الصحة وبعضوية وزارات: التربية والتعليم، الداخلية والأمن الوطني، الأوقاف، الشباب والرياضة والمالية.