قائمة الموقع

استقالات (جماعية) بمجمع فلسطين الطبي برام الله

2020-03-02T13:48:00+02:00
نسخة عن كتاب الاستقالة
فلسطين أون لاين

قدم أطباء قسم الأطفال بمجمع فلسطين الطبي في رام الله بالضفة الغربية المحتلة، الإثنين،استقالاتهم بشكلٍ جماعي احتجاجاً على ما أسموه إهانة وزير الصحة لأطباء القسم.

وجاء في كتاب الاستقالة: "نحن أخصائيي الأطفال بمجمع فلسطين الطبي نضع بين أيديكم استقالتنا الجماعية، وذلك بسبب الإهانة التي تعرضنا لها من قبل وزيرة الصحة، عند تسليم الوزيرة لرئيس القسم الجديد الدكتور عماد دويكات المحترم والمرحب به".

وأضاف الكتاب: "حيث إنها لم تتعامل معنا بطريقة لائقة ومهنية، وادعت بأنّ العمل داخل قسم الأطفال يتسم بالتسيب وسوء الإدارة بدون إبداء أي أدلة أو إثباتات موثقة".

وأشار إلى أنّ قسم الأطفال معترف به على مدار 4 سنوات في برنامج الاختصاص التابع التابع للمجلس الطبي الفلسطيني، وتخرج منه العشرات من أخصائيي الأطفال الأكفاء،ليصبح القسم من أهم المؤسسات التعليمية لطلبة الطب والتمريض والصيدلة بفلسطين.

والجدير بالذكر، أن حالة غضب شديدة سادت جموع الأطباء الفلسطينيين في الضفة الغربية مساء أمس الأحد،  بعد وصف رئيس السلطة، محمود عباس، إضرابهم بأنه يعتبر عن "موقف الحقير" في ظل مخاوف من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

بدورها، عقّبت نقابة الأطباء على تصريحات عباس في بيان صحفي لها، جاء فيه: " صُعقنا مما سمعنا، وتأكدنا أن معركة تضليل الرأي العام لم تنته، ووصلت لأبعد من ذلك بكثير، بل تعدت كل الأساطير؛ لتضرب في صميم القلوب".

اخبار ذات صلة