فلسطين أون لاين

بالفيديو والصور غزة.. مسير علمائي للتأكيد على بطلان "صفقة ترامب - نتنياهو"

...
جانب من المسير - عدسة: صحيفة فلسطين

نُظم في مدينة غزة اليوم الأحد، مسير لعدد من العلماء في القطاع للتأكيد على بطلان "صفقة ترامب - نتنياهو" وتخوين المتساوقين معها فلسطينياً وعلى المستوى العربي والإسلامي.

ونظم الفعالية كل من رابطة علماء فلسطين ووزارة الأوقاف والمجلس الأعلى للقضاء الشرعي وجماعة التبليغ والدعوة وجمعية ابن باز والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فرع فلسطين والكليات الشرعية، وعلماء حركة الجهاد الإسلامي وحركة المجاهدين.

وانطلق المسير من بعد صلاة الظهر مباشرة من مسجد الشيخ زايد (الكتيبة) وتوجهت إلى مسجد العباس غرب مدينة غزة.

وأكد عضو رابطة علماء فلسطين والقاضي في المحكمة الشرعية العليا، عمر نوفل أن "كل من يتعامل معها أو يؤيدها خائناً لله ولرسوله وللمؤمنين".

وشدد على "أن فلسطين أرض وقف إسلامي، والقدس ليست للفلسطينيين وحدهم بل لكل المسلمين، مطالباً أحرار العالم بالوقوف لنصرة شعبنا الفلسطيني الذي يتعرض للعديد من المؤامرات التي تحاك ضده ليلاً ونهاراً".

ودعا علماء الأمة إلى أن يقولوا كلمة الفصل في رفض هذه الصفقة، وأشاد بتضحيات الشهداء والأسرى والشيخ رائد صلاح وخطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري والمرابطين والمرابطات في باحات المسجد الأقصى.

من جهته، قال مؤمن عزيز، مسئول الدائرة الإعلامية لحركة المجاهدين، إن هذه الفعالية خرجت اليوم لتؤكد على رفض صفقة القرن، واعتبارها جريمة ضد شعبنا ومقدساته ولن يُسمح لها بالمرور.

ودعا "عزيز" في تصريحات صحفية على هامش الفعالية، الأمة الإسلامية بتوحيد جهودها من أجل تحرير الأراضي الفلسطينية والتصدي لصفقة القرن.