فلسطين أون لاين

​الخليل تشيع اليوم الشهيدين "أبو غازي" و"قيسية"

...
شقيق الشهيد يوسف أبو غازي يودعه اليوم (أ ف ب)
الخليل - قدس برس

تشيع الجماهير الفلسطينية في الخليل (جنوبي القدس المحتلة) ظهر السبت 18-3-2017، جثماني الشهيدين الفتى يوسف أبو غازي من مخيم "العروب"، وسعد قيسية من "الظاهرية" اللذين ارتقيا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وسينطلق موكبا تشييع الشهيدين ، خلال الساعات القادمة إلى مسقط رأسيهما بعد الكشف الطبي لتوثيق أسباب الاستشهاد وطبيعة الإصابات.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية الحداد والإضراب الشامل في مخيم "العروب" وبلدة "الظاهرية" حداداً على الشهيدين قيسية وأبو غازي وسط دعوات لمشاركة حاشدة في تشييع الشهيدين.

واستشهد الفتى يوسف أبو غازي (16عاماً) من مخيم "العروب متأثراً برصاصة في الصدر خلال مواجهات مع الاحتلال على أطراف المخيم فيما وصفت جراح فتى آخر بالخطيرة.

وسلّمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمس، جثمان الشهيد سعد محمد القيسية من بلدة الظاهرية جنوب الخليل.، بعد احتجازه لـ17 يوماً.

وقتل جيش الاحتلال الإسرائيلي في الأول من آذار/ مارس الجاري، الشاب قيسية بدعوى تنفيذه عملية طعن أسفرت عن إصابة مستوطن إسرائيلي بجراح طفيفة، بعد تسلله إلى مستوطنة "تينا" (مقامة على أراضٍ فلسطينية جنوبي الظاهرية جنوب الخليل)، بعد طعن المستوطن.