فلسطين أون لاين

تعهدت بالعمل وفق توصيات لجنة التحقيق

الداخلية بغزة توضح أسباب وفاة الموقوف "عصام السعافين"

...

أوضحت وزارة الداخلية والأمني الوطني بغزة، أسباب وفاة المواطن (الموقوف) عصام أحمد السعافين، في مستشفى الشفاء فجر الأحد الماضي.

 

وقالت الوزارة في بيانها لها اليوم السبت: "إن تقرير الطب الشرعي بيَّن أن وفاة الموقوف السعافين، كان بسبب تضخم عضلة القلب وانسداد الشريان التاجي"، مبينة أن هذه الأمراض كان يعاني منها قبل اعتقاله.

 

وأكدت أنها شكّلت لجنة تحقيق للوقوف على أسباب الوفاة، خلصت لعدة نتائج، منها: أن الموقوف كان يعاني من عدة أمراض مزمنة من بينها: تضخم في القلب، والسكر، وضغط الدم منذ فترة طويلة، و أنه لم يتم اتخاذ الإجراءات الكافية لمراعاة الوضع الصحي للموقوف أثناء فترة التوقيف.

 

وأوضحت أن توقيف المواطن السعافين تم وفق الإجراءات القانونية بتاريخ 27 يناير الماضي، لدى جهاز الأمن الداخلي بتهمة "الإخلال بالأمن العام".

 

وذكرت أنه فور تدهور الحالة الصحية للموقوف السعافين، تم نقله لتلقي العلاج في مستشفى الشفاء بتاريخ 22 فبراير، لكنه فارق الحياة في قسم العناية الفائقة في اليوم التالي بتاريخ 23 فبراير.

 

وشددت أن تقرير الطب الشرعي أثبت الأمراض المزمنة التي كان يعاني منها الموقوف وأنها سبب الوفاة، مشيرةً إلى أنها قدّمت واجب العزاء من ذوي المتوفى (عصام أحمد السعافين)، باعتباره شهيداً من شهداء الوطن.

 

وأعلنت وزارة الداخلية عن تحملها للأضرار الناتجة عن حالة الوفاة، متعهدة بـ"العمل وفق التوصيات الناتجة عن لجنة التحقيق في معالجة الأخطاء، والعمل على عدم تكرارها مستقبلًا".

 

 

المصدر / غزة - فلسطين أون لاين