فلسطين أون لاين

الاحتلال يعد خططاً لبناء 46 ألف وحدة استيطانية بالضفة

...

 

كشفت وزيرة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، عن إعداد خطط لبناء 46 ألف وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية المحتلة، مشيرة إلى أن هذا العدد سيتضاعف 3 مرات، بعد تنفيذ (صفقة القرن) المزعومة.

ونقلت القناة "20" العبرية، اليوم الأربعاء، عن ما تسمى وزيرة "البناء والإسكان" الإسرائيلية يفعات شاشا بيطون، بأنها أصدرت تعليمات لفرق التخطيط في الوزارة لإعداد خطط لتوسيع التجمعات بالضفة الغربية، ملفتة إلى أن هنالك حاليا خطط لبناء 46 ألف وحدة سكنية.

واعترفت الوزيرة ذاتها أنها  قامت خلال العام الماضي بتسويق حوالي 4 آلاف وحدة سكنية جديدة في الضفة الغربية بعد موافقة من حكومتها عليها،  موضحةً أنه "بعد المصادقة الرسمية على صفقة القرن سنكون قادرين على توسيع وتطوير المستوطنات في الضفة الغربية بأحجام كبيرة".

وجاء إعلان الوزيرة الإسرائيلية بالتزامن مع إعلان رئيس وزراء الاحتلال المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، قراره بناء 3500 وحدة استيطانية، في المنطقة المعروفة بـ "اي 1" إلى الشرق من مدينة القدس.

وتأتي هذه الإعلانات عشية الانتخابات العامة لدى الاحتلال المقررة في الثاني من آذار/مارس المقبل.

يشار إلى أن المجتمع الدولي، يعتبر بأغلبية ساحقة أن المستوطنات غير شرعية، ويستند إلى اتفاقية جنيف الرابعة التي تمنع سلطة الاحتلال من نقل إسرائيليين إلى الأراضي المحتلة.