فلسطين أون لاين

الاحتلال يستقدم 43 شخصًا من "يهود الفلاشا" إلى فلسطين المحتلة

...
القدس المحتلة – فلسطين أون لاين:

ذكرت وسائل إعلام عبرية بوصول 43 مستجلبًا من يهود الفلاشا إلى فلسطين المحتلة، صباح اليوم الثلاثاء، على متن رحلة جوية قادمة من مطار العاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

وبحسب موقع "واي نت" العبري، فإنه سيتم استيعابهم في مركز خاص بالمهجرين، مشيرًا إلى أنه تم استقدام المجموعة الجديدة في إطار قرار حكومي باستيعاب نحو 398 من يهود الفلاشا ولم شملهم مع عائلاتهم التي تم استقدامها في السابق.

ويأتي توقيت استقدام الفلاشا، في محاولة من رئيس حكومة الاحتلال المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، تشجيع يهود الفلاشا على التصويت لحزب الليكود، في انتخابات الكنيست التي ستجري في الثاني من آذار/ مارس المقبل، حيث رافق المجموعة المستجلبة أعضاء في حزب الليكود.

وكانت حكومة الاحتلال، صادقت قبل حوالي أسبوعين، على استقدام حوالي 398 من الفلاشا، وذلك خلافًا لموقف المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، الذي أوضح بأنه يحظر على الحكومة اتخاذ مثل هذه القرارات بهذه الفترة.

وشكك  مندلبليت بنوايا نتنياهو موضحاً أن لدى الأخير مخاوف بأن قرار الحكومة لاستقدام الفلاشا، يأتي لدوافع سياسية ولتحفيز اليهود من أصول أثيوبية للتصويت لحزب الليكود في انتخابات الكنيست، مؤكدا أن القرار لم يكن نتاجا لعمل طاقم مهني، بل أتخذ بشكل متسرع في فترة الانتخابات.

وأشار "واي نت" إلى أن هناك خيبة أمل في صفوف الطائفة الأثيوبية، بسبب إحضار 43 شخصا فقط، بعد أن وعد نتنياهو بإحضار نحو 400 شخص من الفلاشا قبل الانتخابات.