قائمة الموقع

حماس: تقرير "إسكوا" يستدعي محاكمة الاحتلال

2017-03-16T19:11:52+02:00

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الخميس 16-3-2017، إن تقرير لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا) الذي أكد أن الكيان الإسرائيلي نظام فصل عنصري (أبارتهايد)؛ يستدعي من المجتمع الدولي "عزلها ومحاكمتها".

وأضافت الحركة في بيان لها أن تقرير لجنة (إسكوا) "يستدعي تبنيًا رسميًا من قبل المؤسسات الدولية والمجتمع الدولي والعمل على عزل "إسرائيل" ومحاكمتها على جرائمها والعمل على إنصاف الشعب الفلسطيني".

وأوضحت أن ما جاء في التقرير يعتبر "انتصارًا للحق الفلسطيني، وانكشافًا واضحًا لحقيقة الكيان الصهيوني ومشروعه الخطير في المنطقة".

وأكدت أن التقرير الأممي بمثابة "دليل تأكيد على إرهاب الكيان الصهيوني، وجرائمه بحق شعبنا الفلسطيني".

وخلص تقرير "إسكوا" إلى أن "إسرائيل" أسست لنظام قائم على الفصل العنصري والذي يهيمن على الفلسطينيين بأكملهم، حيث ذهب معدو هذا التقرير من خلال الوقائع والأدلة التي قاموا بالبحث فيها، أن السلطات الإسرائيلية مذنبة بارتكاب جريمة الفصل العنصري.

ودعت "إسكوا" في تقريرها، الدول والحكومات ومؤسسات المجتمع المدني إلى دعم مبادرات مقاطعة "إسرائيل" وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها بهدف إسقاط نظام الـ"أبارتايد".

وأنشأت "إسكوا" في 9 أغسطس 1973، بموجب قرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، لتحفيز النشاط الاقتصادي في البلدان الأعضاء، وتعزيز التعاون فيما بينها، وتشجيع التنمية، وتتخذ من العاصمة بيروت مقرا لها.

اخبار ذات صلة