فلسطين أون لاين

شرطة الاحتلال تتهم الحاخام اليميني يهودا غليك بالسرقة

...
القدس المحتلة - فلسطين أون لاين:

 

وجهت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، تهمة السرقة للحاخام اليميني يهودا غليك، العضو السابق في البرلمان الإسرائيلي "كنيست" عن حزب " الليكود" الحاكم، والذي يوصف بـ "عرّاب" الاقتحامات للمسجد الأقصى.

وقالت الشرطة في بيان لها، إنها "اعتقلت الحاخام غليك مساء أمس (الثلاثاء) من منزله، بعقد قيامها بأعمال تفتيش في شقته، بالاستناد إلى أمر محكمة"، مشيرةً إلى أن غليك "متهم بالسرقة وعرقلة إجراءات قضائية".

وكانت شرطة الاحتلال قد أوقفت غليك في ساحات المسجد الأقصى، الثلاثاء، "بعد أن دخل باحة المسجد دون إذن وتجوّل في المكان خلافا للقوانين"، قبل أن تفرج عنه لاحقا.

وبعد الإفراج عنه، اقتحمت الشرطة  منزله في ساعات المساء بتهمة السرقة.

وقالت شرطة الاحتلال، الأربعاء، إن غليك اعتقل من منزله للاشتباه فيه بالسرقة، دون أن تقدم مريداً من التفاصيل حول أسباب التوقيف.

وقالت هيئة البثّ الإسرائيلية، إن شرطة الاحتلال أخلت اليوم (الأربعاء) سبيل غليك بشروط مقيدة، دون أن توضحها.

وتسجّل قضايا الفساد في المجتمع الإسرائيلي، تفاقما كبيراً، لا سيّما في أعقاب تورّط عددٍ ملحوظ من المسؤولين والشخصيات الإسرائيلية الرفيعة، في قضايا فساد مالي وأخلاقي.

وغليك هو عرّاب الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى، ويقوم باقتحامه بشكل متكرر.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا (عدا يومي الجمعة والسبت) لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة، وسط مواصلة شرطة الاحتلال استهدافها لمسؤولي دائرة الأوقاف الإسلامية وحراس الأقصى من خلال استدعائهم للتحقيق أو إبعادهم عن المسجد لفترات متفاوتة.