فلسطين أون لاين

حسابات الهبوط

السلام يمنح المجمع الإسلامي بطاقة الصعود للدرجة الأولى

...
غزة- علاء شمالي

منح فريق السلام بطاقة الصعود للدرجة لفريق المجمع الإسلامي، بعدما وقف في طريق بيت لاهيا وقطع الطريق عليه لتحقيق محاولته للصعود لدوري الدرجة الأولى بعد الفوز عليه بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس، على ملعب فلسطين في ختام منافسات الجولة الحادية عشرة من دوري الدرجة الثانية "فرع غزة والشمال".

وأتاح هذا الفوز الذي حققه السلام على بيت لاهيا، الفرصة له مجدداً للمحافظة على مكانته في الدرجة الثانية، حيث أنه لا زال مُهدداً بالهبوط للدرجة الثالثة.

سجل هدف السلام، يوسف حسب الله (4)، ليرفع السلام رصيده إلى (14) نقطة، في المركز السادس، فيما تجمد رصيد بيت لاهيا عند (16) نقطة في المركز الثاني بفارق المواجهات أمام خدمات جباليا.

وفي مباراة ثانية حقق الوفاق فوزاً مهماً على ضيفه فلسطين بثلاثية مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب بيت لاهيا.

وسجل ثلاثية الوفاق جهاد الرنتيسي (40)، ومحمد إسليم (55)، ومحمد فروانة (85)، أما هدفي فلسطين، فسجلهما، مؤمن المدهون (15+48).

ورفع الفوز رصيد الوفاق إلى (13) نقطة في المركز السابع والأخير، أما فلسطين فتجمد رصيده عند (14) نقطة بالمركز الخامس، وبفارق المواجهات المباشرة أمام السلام.

أدار اللقاء تحكيمياً: محمد أبو شهلا للساحة، وساعده على الخطوط، إسلام الشخريت، وفادي السمهوري، وعمر الكيلاني رابعاً.

وفي مباراة ثالثة اكتسح خدمات جباليا نظيره الرضوان برباعية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت على ملعب بيت حانون.

سجل رباعية جباليا سالم رضوان (40+61) ، ومؤمن أبو عودة (66+85)، أما هدف الرضوان الوحيد فسجله يحيى العطل (81)، وتعرض لاعبي الرضوان خالد أبو عبيد، وعبد الله نسمان للطرد في الدقيقتين (64) و(95) توالياً.

ورفع الفوز رصيد جباليا إلى (16) نقطة في المركز الثالث، وبفارق المواجهات المباشرة خلف بيت لاهيا، أما الرضوان فتجمد رصيده عند (15) نقطة بالترتيب الخامس.

أدار اللقاء تحكيمياً: هاني مسمح، للساحة، وساعده على الخطوط، محمد ومروان خطاب للخطوط، وعبد الله أبو عشيبة، حكماً رابعاً.

652A7591.JPG
حسابات الهبوط

ومع تأكيد صعود المجمع الإسلامي للدرجة الأولى رسمياً، تبقى صراع الهبوط منحصراً بين السلام والوفاق في الجولة الأخيرة التي ستكون في الأسبوع القادم.

وسيكون فريق السلام صاحب المركز السادس بـ(14) نقطة بحاجة للتعادل في المواجهة المباشرة مع الوفاق صاحب المركز الأخيرة بـ(13) نقطة، الذي ليس له حل لتفادي الهبوط إلا تحقيق الفوز.

ورغم أن فلسطين يتساوى مع السلام في عدد النقاط، لكنه خرج من حسابات الهبوط بعيداً عن أي سيناريو ممكن أن يحصل في مباراة السلام مع الوفاق التي ستحدد الهابط الوحيد.

وبكل السيناريوهات المتوقعة في الجولة القادمة وفي حالة تساوي فلسطين في عدد النقاط مع السلام في حال خسارته من الوفاق أو مع الوفاق في حال تعادله مع السلام، وخسارة فلسطين من الرضوان في المباراة الأخيرة، فإن فلسطين يتفوق في المواجهات المباشرة على السلام والوفاق الذي سيهبط أحدهما للدرجة الثالثة.