فلسطين أون لاين

في ظل عدم سفر 8 من لاعبي غزة

منتخب الشباب يستهل مشواره بكأس العرب بخسارة أمام السعودية

...
غزة- وائل الحلبي

تلقى منتخب فلسطين للشباب خسارة ثقيلة أمام نظيره السعودية برباعية نظيفة, في افتتاح مشواره ببطولة كأس العرب تحت 20 سنة, في المباراة التي جمعتهما على ستاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام السعودية.

وتذيل منتخب الشباب المجموعة الثانية بهذه الخسارة, فيما حل منتخب السعودية في صدارة المجموعة برصيد ثلاثة نقاط, ومن خلفه المنتخب المصري في المركز الثاني بنفس الرصيد بعد فوزه على منتخب الجزائر بأربعة أهداف مقابل هدف.

وكاد منتخب الشباب أن يباغت نظيره السعودي بهدف مبكر عبر رئبال دهامشة الذي انفرد بالحارس لكنه تباطئ في توجيه الكرة للشباك ليحولها الدفاع لركنية, وأنقذ الحارس السعودي مرماه من هدف مبكر لمنتخب فلسطين بعد ركنية أرسلها ماكر إسلام يغمور ليبعدها الحارس بصعوبة.

تراجع المنتخب بعد البداية الهجومية وفرض أصحاب الأرض أفضليتهم وتنوعت محاولاتهم على مرمى الحارس محمد حامد, مع اعتماد فدائي الشباب على الهجمات المرتدة التي قادها دهامشة, لكن عانى المنتخب من غياب الإنسجام بين اللاعبين بشكل واضح والتي كان أبرزها الخروج الخاطئ للحارس ليصطدم بثلاثة من زملائه المدافعين في وجهه قبل أن يسدد مهاجم السعودية الكرة فوق المرمى بغرابة.

عاد دهامشة لإهدار فرصة محققة للتسجيل بعدما أرسل له أنس بني عودة كرة على طبق من ذهب إلا أن دهامشة تعامل معها برعونة أمام المرمى ليفقدها بغرابة, قبل أن ينجح المنتخب السعودي في استغلال توهان دفاع المنتخب الفلسطيني بتسجيله الهدف الأول عبر محمد مران الذي استثمر كسر مصيدة التسلل وتلقى كرة خلف المدافعين ليسددها قوية في شباك الحارس (24).

استمرت الأخطاء بعد الهدف ولاحت الفرصة أمام حسن العلي لتسجيل الهدف الثاني بعدما استقبل كرة من زميله مران ليسددها بجانب المرمى, واصل بعدها المنتخب السعودي مسلسل إهدار الفرص في غياب رد الفعل خاصة بعد خروج دهامشة بسبب الإصابة التي تعرض لها.

حاول منتخب الشباب الاستفاقة مع بداية الشوط الثاني وسدد أمجد قرعان كرة من بعيد وصلت للحارس ضعيفة, قبل أن يفرض منتخب السعودية أفضلية مطلقة على المباراة ويبدأ لاعبوه بتهديد مرمى المنتخب الفلسطيني الواحد تلو الأخير, قبل أن يتمكن حسن العلي من تعزيز النتيجة بهدف ثاني من تسديدة مقصية من داخل الصندوق (56), عاد بعدها محمد مران ليسجل الهدف الثالث بطريقة غريبة بعدما استغل كرة ساقطة بين المدافعين ليضعها ببراعة من فوق الحارس (65).

1 - فلسطين تخسر أمام السعودية في كأس العرب للشباب2.jpg

واصل المنتخب السعودي أفضليته وسط غياب واضح للاعبي المنتخب الفلسطيني في كل الخطوط, ليختتم محمد مران رباعية السعودية بعدما استقبل كرة عرضية أمام المرمى ليحولها في الشباك (93).