فلسطين أون لاين

من أمراض التراجع

شباب رفح يواصل رحلة التعافي بفوز على بيت حانون

...
غزة- علاء شمالي

حقق شباب رفح فوزاً هاماً على اتحاد بيت حانون بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس، على ملعب رفح، في ختام منافسات الجولة التاسعة عشرة من دوري الدرجة الممتازة.

سجل هدف الزعيم، محمد أبو دان (68)، ليرفع شباب رفح رصيده إلى (21) نقطة في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد بيت حانون عند (25) نقطة في المركز السابع.

ويعتبر هذ الفوز بمثابة العلاج القوي لشباب رفح للتعافي من أمراض التراجع التي عانى منها منذ بداية الموسم الحالي في رحلته نحو البقاء وتأمين مكانته في الممتازة.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

بداية المباراة شهدت قوة في الأداء من الفريقين وسرعة في بناء الهجمات حيث تبادل الفريقان الأفضلية في الأداء وكانت أحياناً تميل لكفة شباب رفح الذي كاد أن يفتتح التسجيل من رأسية عبد الرحمن الحميدي، فيما رد عليه يوسف أبو زيد بفرصة محققة من رأسية قوية تصدى لها عبد الله شقفة.

وزاد الفريقان من ضغطهما في المحاولات الهجومية وسدد عماد السماعنة كرة قوية من ركلة ثابتة مرت فوق المرمى، فيما تألق باسل الصباحين في التصدي لفرصة عبد الله عبيد الذي لعبها الكرة بشكل رائع لكن الصباحين منعه من هز الشباك.

وتوالت المحاولات الهجومية للفريقين، مع أفضلية شباب رفح في وسط الملعب الأمر الذي أعطاه الدافعية الأكبر للهجمات لكن الشوط الأول انتهى سلبي النتيجة.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني تواصلت هجمات الفريقين لكن شباب رفح امتلك الأفضية والقوة في الأداء الهجومي ليواصل باسل الصباحين تألقه في حراسة المرمى ويتصدى لفرصة محمد الرخاوي، فيما تبعه البديل محمد أبو دان بفرصة أخرى كانت متاحة للتسجيل لكنه تأخر في التسديد.

البديل أبو دان أشعل الجبهة الهجومية لشباب رفح وتعددت المحاولات حتى تمكن من افتتاح التسجيل بالهدف الأول من هجمة مركبة تصدى لها الحارس وارتدت للرخاوي الذي جعلها متاحة أمام أبو دان للتسجيل (68).

ورغم تأخر بيت حانون في النتيجة إلا أن المحاولات الهجومية لم تحمل الخطورة للتعديل، فيما واصل شباب رفح محاولاته تسديدة محمد النمس، تصدى لها الصباحين.

واستطاع شباب رفح التعامل جيداً مع الوقت المتبقي للمباراة بالمحاولات الهجومية لزيادة النتيجة والإغلاق الدفاعي وقتل الوقت لكسب النقاط الثلاثة بنهاية المباراة بهدف نظيف.

بطاقة المباراة:

1 - شباب رفح.JPG
تشكيلة شباب رفح:

عبد الله شقفة، محمد أبو هاشم (بطاقة صفراء 24)، رأفت القن، وليد أبو دان، فهد الحولي، محمد الشاعر، عبد الله عبيد، جمعة الهمص، عبد الرحمن وشاح (محمد أبو دان 55)، محمد الرخاوي (محمد أبو عرمانة 92)، عبد الرحمن الحميدي (محمد النمس 45).

* أصحاب الأهداف: محمد أبو دان (68)

* المدرب: رأفت خليفة

* الكابتن: محمد الرخاوي

* عدد النقاط: (21)

* الترتيب: (10)

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (1) .. البطاقات الحمراء: (0)

2 - اتحاد بيت حانون.JPG
* تشكيلة اتحاد بيت حانون:

باسل الصباحين، عماد السماعنة، عبد الرحمن أبو الطرابيش، يوسف أبو زيد (بطاقة صفراء 80)، المعتز بالله القططي (بهاء الدعالسة 85)، ناجي النحال، أسامة أبو قرشين، فراس الأسمر (محمد المنايعة 70)، محمد سلمان، محمد القاضي، محمد الجرمي (نصر أبو عصر 83)،

* أصحاب الأهداف: لا يوجد

* المدرب: محمد العماوي

* الكابتن: عبد الرحمن أبو الطرابيش

* عدد النقاط: (25)

* الترتيب: (7)

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (1) .. البطاقات الحمراء: (0)

بطاقة المباراة

* الجولة: (19)

* النتيجة: (1-0)

* الملعب: رفح

* التاريخ: 17/02/2020

* عدد الجمهور: 2000 متفرج

* وقت انطلاق المباراة: 2:30

* وقت انتهاء المباراة: 4:30

* الوقت الضائع في الشوط الأول: 2

* الوقت الضائع في الشوط الثاني: 4

3 - بطاقة المباراة.JPG
* طاقم الحُكام والمراقبين:

حكم ساحة: خالد الشيخ خليل، مساعد أول: محمود الصواف، مساعد ثان: محمد السدودي، حكم رابع: محمد العقاد

مراقب المباراة: أيمن المغاري.. مُقيم الحُكام: فريد الأشقر