فلسطين أون لاين

بفوز مهم على الهلال

غزة الرياضي ينعش آماله بالبقاء في "الممتازة"

...
غزة-إبراهيم أبو شعر

حافظ غزة الرياضي على فرصته في النجاة من الهبوط لدوري الدرجة الأولى، إثر فوزه على نظيره الهلال بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على ملعب فلسطين، في ختام منافسات الجولة التاسعة عشرة للدوري الممتاز.

0.JPG

ويدين "العميد" بالفوز لمهاجمه يوسف سالم، الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 54، بعد سيطرة كاملة للفريق على مجريات اللقاء، ليرفع رصيده إلى 18 نقطة، أبقته في المركز الحادي عشر قبل الأخير، بينما توقف رصيد الهلال إلى 27 نقطة، في المركز الثالث.

تفاصيل المباراة1 - غزة الرياضي.png

الشوط الأول

بدأ غزة الرياضي المباراة بشكل أفضل من الهلال، وبدا واضحاً رغبته في تحقيق الفوز للتمسك بأمل النجاة من الهبوط، وحاول الوصول لمرمى جاره منذ البداية، حيث توالت هجماته وسط تألق لافت لدفاعات الهلال وحارس المرمى أحمد عفانة.

وسنحت أمام لاعبي غزة الرياضي كامل الترامسي وربحي شتيوي ويوسف سالم العديد من الفرص الخطرة للتسجيل، لكن لم تُكلل بالنجاح بسبب التسرع، وقوة دفاع وحارس الهلال.

وكانت أخطر الفرص في الشوط الأول لكامل الترامسي الذي أخفق في هز الشباك، كما تصدى الحارس عفانة لتسديدة سليمان إسكافي، وقبل نهاية الشوط أضاع يوسف سالم فرصة محققة للتسجيل.

الشوط الثاني

لم يتغير الحال كثيراً في الشوط الثاني، إذ واصل غرة الرياضي هجماته، مع بعض المحاولات بين الحين والآخر للهلال، لكنها لم تدم طويلاً أمام امتداد غزة الرياضي ولعبه معظم الوقت أمام منطقة جزاء الهلال.

ولاحت فرصة ذهبية أمام يوسف سالم لافتتاح التسجيل، لكن عفافة نجم المباراة الأول كان له بالمرصاد حارماً إياه من هدف محقق، ورد الهلال بهجمة خطرة كادت أن تنتهي بالوصول لشباك الحاس إسماعيل المدهون.

وجاء الفرج لغزة الرياضي في الدقيقة 54 عن طريق يوسف سالم، الذي تلقى تمريرة أحمد أبو عبيدة وسدد الكرة في الشباك، وسط فرحة عارمة للاعبي ومشجعي "العميد".

بعد التقدم لم يتراجع غزة الرياضي وواصل محاولاته لتسجيل هدف ثان يؤمّن به الفوز، لكنه لم يتمكن من ذلك، لتظل النتيجة على حالها ويخطف الفريق فوزاً غالياً لم يغيّر موقعه في جدول الترتيب، لكنه أبقى على فرصته قائمة في النجاة من الهبوط.

تشكيلة غزة الرياضي:

إسماعيل المدهون، فادي العراوي، ثائر أبو عبيدة (بطاقة صفراء 29)، فرج جندية، محمود شيخ العيد، أحمد أبو عبيد، يوسف داوود (أنس السيلاوي 87)، سليمان إسكافي، ربحي شتيوي(عزالدين أبو راس 91)، كامل الترامسي (معتز الحوراني 93)، يوسف سالم.

* أصحاب الأهداف: يوسف سالم

* المدرب: صائب جندية

* الكابتن: إسماعيل المدهون

* عدد النقاط: (18)

* الترتيب: (11)

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (1) .. البطاقات الحمراء: (0)

* تشكيلة الهلال:2 - الهلال.JPG

أحمد عفانة (أصفر "30")، محمد أبو عودة, محمد عاشور (عبدالله نوفل "80")، محمد محمد عبيد، محمد منذر حسان (أصفر "7")، محمد أبو كرش، بلال شعث، أحمد لبد، محمد الترامسي (أصفر "27")، خليل حميد (وسام سلامة "46")، حازم شكشك.

* أصحاب الأهداف : لا يوجد

* المدرب: حازم الوزير

* الكابتن: أدهم خطاب

* عدد النقاط: (27)

* الترتيب: (3)

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (3) .. البطاقات الحمراء: (0)

2 - الهلال-.jpg
بطاقة المباراة

* الجولة: (19)

* النتيجة: (1-0)

* الملعب: فلسطين

* التاريخ: 17/2/2020

* عدد الجمهور: 1000 متفرج

* وقت انطلاق المباراة: 2:30

* وقت انتهاء المباراة: 4:35

* الوقت الضائع في الشوط الأول: 2

* الوقت الضائع في الشوط الثاني: 4

3 - بطاقة المباراة.JPG
* طاقم الحُكام والمراقبين:

حكم ساحة: محمود أبو مصطفى، مساعد أول: محمد الغول، مساعد ثان: عدنان حنيدق، حكم رابع: حازم الصوفي.