قائمة الموقع

​الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيًا من الضفة والقدس

2017-03-16T07:50:51+02:00
صورة أرشيفية لاعتقالات الاحتلال

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس 16-3-2017 حملة اقتحامات ومداهمات لمنازل الفلسطينيين في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، أسفرت عن اعتقال 11 مواطنًا.

فقد أعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقال الأسيريْن المحرريْن عبد الله بني عودة (طالب في جامعة النجاح الوطنية)، ومعاذ ضراغمة من طوباس.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة "صوريف" (شمالي المدينة)، وأعادت اعتقال الأسير المحرر أحمد الحيح.

وشنت قوات الاحتلال حملات دهم وتفتيش في منازل المواطنين بمخيمي "الجلزون" (شمالي رام الله) و"الأمعري" (جنوبي غرب)، واعتقلت ثلاثة مواطنين من "الأمعري"؛ بينهم فلسطيني ونجله.

وفي مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين من بلدتي "سلوان" و"العيساوية"، وصادرت مركبة أحدهما، من بينهم الأسير المحرر محمد أبو تايه.

وذكر بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي، أن قواته ااعتقلت الليلة الماضية، ثمانية فلسطينيين بزعم أنهم "مطلوبون"؛ بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد جنود ومستوطني الاحتلال.

وطالت الاعتقالات، وفقًا للبيان الإسرائيلي، فلسطينييْن من مدينة طوباس (شمال القدس المحتلة)، وبلدة "طمون" المجاورة لها، فيما اعتقل ثلاثة فلسطينيين من مخيم "الأمعري" للاجئين الفلسطينيين جنوبي غرب رام الله (شمالًا).

وأشار بيان جيش الاحتلال إلى اعتقال ناشط في حركة "حماس"، من قرية "جماعين" جنوبي نابلس (شمال القدس)، واثنين من بلدتي "صوريف"، و"السموع" قرب الخليل (جنوبًا)، بينهم ناشط في حركة "حماس"، وفق البيان.


اخبار ذات صلة