فلسطين أون لاين

​طائرات الاحتلال تشن غارتين جويتين على قطاع غزة

...
جانب من قصف الاحتلال على غزة أمس (الأناضول)
غزة - قدس برس

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء 15-3-2017، غارتين جويتين على قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في الأرواح.

فقد أغارت طائرات الاحتلال الإسرائيلي من نوع "إف 16" على موقع للمقاومة الفلسطينية غرب مدينة دير البلح، وسط القطاع، مستهدفة إياه بصاروخ واحد، ما أدى إلى اشتعال النيران فيه ووقوع أضرار مادية.

ثم عادت الطائرات وقصفت برج "إرسال هوائي" شرق حي الشجاعية الواقع قرب معبر "المنطار" (كارني) شرق مدينة غزة، بصاروخين، ما أسفر عن تدميره بشكل كامل.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، "إن القصف الذي تعرض له قطاع غزة الليلة لم يسفر عن وقوع أي إصابات".

من جانبها، زعمت مصادر إعلامية إسرائيلية أن سلاح جو الاحتلال الإسرائيلي أغار على مواقع تابعة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة، رداً على سقوط صاروخ في النقب الغربي، مساء اليوم، وفق قولها.

وتناقلت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء الأربعاء، نبأ سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة على مستوطنة "أشكول" في النقب الغربي داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948م، دون أن يوقع إصابات.

ويضاف هذا القصف إلى سلسلة الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال منذ توقيع اتفاق التهدئة بين المقاومة الفلسطينية ودولة الاحتلال الإسرائيلي في السادس والعشرين من آب/ أغسطس 2014، برعاية مصرية.