فلسطين أون لاين

"العمل الإسلامي" الأردني يستنكر إقامة مؤتمر بمشاركة إسرائيلية في عمّان

...
مقر جبهة العمل الإسلامي الأردني بعمّان (أرشيف)

استنكر حزب "جبهة العمل الإسلامي" الأردني استضافة الأردن لورشة شبابية إقليمية بمشاركة ممثلي عن الاحتلال الإسرائيلي، مطالبا سلطات بلاده بمنع دخول الوفد.

وقال الحزب في بيان أصدرته لجنة الحريات داخله، اليوم الأحد،"نستنكر استضافة الأردن لورشة شبابية إقليمية تحت عنوان (رؤية المتوسط 2030) بمشاركة وفد من الكيان الصهيوني والمقرر عقدها في الـ 24 من الشهر الجاري".

واعتبر الحزب، والذي يُعد أكبر حزب سياسي في الأردن، أن استضافة وفد الاحتلال الإسرائيلي بأنه "استفزاز لمشاعر الشعب الأردني الرافض لكافة أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني".

وذّكر الحزب في بيانه، بمواصلة الاحتلال الإسرائيلي "تهديداته للأردن دولة ونظاماً وشعباً عبر ما يسمى بـ (صفقة القرن) والاعتداءات المتواصلة بحق السيادة الأردنية والوصاية على المقدسات في مدينة القدس".

وطالب الجهات الرسمية، بمنع مشاركة أي ممثل للاحتلال الإسرائيلي في هذه الورشة أو الاعتذار عن استضافة الفعالية، التي وصفتها بـ "المشبوهة"، وذلك بما "ينسجم مع الإرادة الشعبية التي تطالب بإلغاء الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال".

من جهة أخرى، دان الحزب، في البيان نفسه، استمرار ما وصفه بنهج الاعتقالات السياسية و سياسة تكميم الأفواه ومصادرة الحريات العامة، والعقلية الأمنية في التعامل مع النشطاء السياسيين ونشطاء الحراك الشبابي والشعبي المطالبين بالإصلاح ومحاربة الفساد، والذين كان آخرهم الناشط بشار الرواشدة.

وطالب الحزب الحكومة بالإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين و معتقلي قضايا حرية الرأي والتعبير، وطي صفحة الاعتقالات السياسية، والتي قالت إنها "تفاقم من حالة الاحتقان الشعبي، في الوقت الذي يتطلب تمتين الجبهة الداخلية في مواجهة ما يتعرض له الأردن من تحديات وأزمات داخلية وتهديدات خارجية".

المصدر / عمّان/ فلسطين أون لاين: