الفوز الممنوع

الصداقة وشباب خانيونس ...تعادل بطعم الخسارة

...
غزة-إبراهيم أبو شعر

أهدر شباب خان يونس عدد كبير من الفرص السانحة للتسجيل، ليخرج متعادلاً بدون أهداف مع مضيفه الصداقة، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على ملعب اليرموك، في افتتاح الجولة التاسعة عشرة للدوري الممتاز.

وتناوب لاعبو "النشامى" في إضاعة الفرص، لا سيما خلال الشوط الثاني، ليكتفي بنقطة رفعت رصيده إلى 24 نقطة، في المركز الثامن بينما وصل رصيد الصداقة إلى 26 نقطة في المركز الرابع.

تفاصيل المباراة

2 - شباب خانيونس.JPG
الشوط الأول

جاءت بداية الشوط الأول متوسطة المستوى، مع أفضلية نسبية لشباب خان يونس الذي كان أكثر جدية في الوصول إلى شباك أصحاب الأرض، لكنه أخفق في تسجيل أي هدف في ظل تألق لافت لحارس الصداقة شادي أبو العراج.

في المقابل اعتمد الصداقة على الهجمات المرتدة في محاولة منه لمباغتة دفاعات شباب خان يونس، لكن غابت الخطورة باستثناء بعض الفرص التي تكفل دفاع الضيوف في إبعادها.

وكانت أخطر الفرص في الشوط الأول لمحمد بركات قائد ومهاجم شباب خان يونس الذي أضاع كرة سهلة أمام المرمى، في حين أضاع عاهد أبو مراحيل مهاجم الصداقة عدة كرات كان يمكن أن تشكل خطراً على مرمى شباب خان يونس.

كما ألغى الحكم هدفاً لشباب خان يونس بداعي التسلل وسط اعتراض من لاعبي "النشامى" على قرار الحكم المساعد.

1 - الصداقة.JPG
الشوط الثاني

خلال الشوط الثاني ارتفع مستوى الأداء، وفرض شباب خان يونس هيمنة شبه مطلقة، وتبارى لاعبوه في إضافة الفرص بغرابة شديدة، وسط استمرار تألق الحارس شادي أبو العراج، الذي كان نجم اللقاء.

وأضاع خالد القوقا انفراد تام بالمرمى، وكذلك فعل محمد بركات، الذي صادفه سوء حظ كبير في ترجمة الفرص إلى أهداف، كما أهدر إسماعيل جبر، واحدة من أخطر فرص اللقاء بعد تمريرة رائعة من بركات.

وفي فرصة مزدوجة أهدر خليل مطر ومحمد بركات فرصة ذهبية للتسجيل وسط رعونة غريبة من المهاجمين، بينما ألغى الحكم هدفاً للصداقة بداعي التسلل.

وكثف شباب خان يونس من ضغطه في الدقائق الأخيرة على أمل خطف هدف الفوز لكن بدون جدوى رغم التبديلات الهجومية العديدة التي أجراها مدربه أحمد عبدالهادي.

الصداقة.png
تشكيلة الصداقة:

شادي أبو العراج، محمد الديري، ميسرة البواب، إسماعيل أبو شرف، محمد أبو سليم، محمود العامودي، محمود عطية، عمر أبو عبيدة، محمد أبو توهة (محمود سلمي "55"، أحمد الكرنز (عبدالرحمن المنايعة "80")، عاهد أبو مراحيل (صائب أبو حشيش "67").

* أصحاب الأهداف: لا يوجد

* المدرب: عماد هاشم

* الكابتن: محمد الديري

* عدد النقاط: (26)

* الترتيب: (4)

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (0) .. البطاقات الحمراء: (0)

شباب خانيونس.png
 تشكيلة شباب خان يونس:

هيثم فتيحة، عبدالرحمن الحاج، إياد النبريص، عبدالله المجايدة، باسل أبو بطنين، معتز أبو سل، محمد أبو موسى، محمد الدرباشي (خليل مطر "72"، خالد القوقا (بهاء السباخي "86"، إسماعيل جبر، محمد بركات (رفيق عاشور "82").

* أصحاب الأهداف : لا يوجد

* المدرب: أحمد عبدالهادي

* الكابتن: محمد بركات

* عدد النقاط: (24)

* الترتيب: (8)

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (0) .. البطاقات الحمراء: (0)

بطاقة المباراة

* الجولة: (19)

* النتيجة: (0-0)

* الملعب: اليرموك

* التاريخ: 15/2/2020

* عدد الجمهور: 800 متفرج

* وقت انطلاق المباراة: 2:30

* وقت انتهاء المباراة: 4:35

* الوقت الضائع في الشوط الأول: 0

* الوقت الضائع في الشوط الثاني: 2

3 - بطاقة المباراة.JPG
 طاقم الحُكام والمراقبين:

حكم ساحة: خالد الشيخ خليل، مساعد أول: محمد اليازجي، مساعد ثان: عبدالرحمن زقوت، حكم رابع: علاء أبو طه

مراقب المباراة: إياد حماد .. مُقيم الحُكام: إبراهيم أبو العيش