فلسطين أون لاين

حصيلة: إصابة عشرات المواطنين في 134 نقطة تماس الأسبوع الماضي

...
القدس المحتلة - فلسطين أون لاين:

رصد تقرير إحصائي اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأسبوع الماضي، في 134 نقطة تماس في مختلف الأراضي الفلسطينية المحتلة، تخللها تنفيذ المقاومة لعدة هجمات بالعبوات الناسفة والزجاجات الحارقة "مولوتوف".

وأصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي والشظايا والاختناق بالغاز المُدمع؛ خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة، الأسبوع الماضي.

وبيّنت مصادر طبية أن أكثر من 20 شابًا فلسطينيًا أصيبوا بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب عشرات حالات الاختناق بالغاز المُدمع، خلال المواجهات مع الاحتلال.

وبحسب  التقرير الذي نشرته الدائرة الإعلامية لحركة "حماس" بالضفة المحتلة، اليوم السبت، تحت عنوان "حصاد الأسبوع"، فإن المواجهات مع الاحتلال أسفرت عن إصابة 7 إسرائيليين بجراح مختلفة.

وأوضح التقرير أن 2 من جنود الاحتلال أصيبا بالحجارة في البيرة وبدرس (غربي رام الله)، وجندي إسرائيلي في مخيم العروب (شمالي الخليل) وآخر بالحجارة قرب مستوطنة عناتوت.

كما أصيبت مستوطنة بالحجارة قرب عابود (شمال غربي رام الله) و2 من المستوطنين أثناء هروبهم للملاجئ في مستوطنة سديروت.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر طبية أن فلسطينيًا أصيب بالرصاص الحي، و5 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعدة حالات اختناق بالغاز في الضفة الغربية؛ يوم أمس الجمعة، والخميس، أصيب فلسطينيين بالرصاص المطاطي.

وأشارت إلى أن 5 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص المطاطي في الضفة المحتلة؛ يوم الأربعاء، بالإضافة لعدة إصابات بالرصاص الحي والمطاطي وعشرات حالات الاختناق؛ منتصف الأسبوع.

ويوم الإثنين، أصيب عدة شبان فلسطينيين بالاختناق في الضفة الغربية، إلى جانب إصابات بالرصاص المطاطي والرضوض؛ يوم السبت.


وأحصى التقرير 25 نقطة تماس يوم أمس الجمعة، 25 أول من أمس (الخميس)، 23 يوم الأربعاء، و21 في منتصف الأسبوع (الثلاثاء)، 14 يوم الإثنين، 10 يوم الأحد، بالإضافة لـ 16 يوم السبت.