فلسطين أون لاين

متوقع افتتاحه في مايو المقب

الصحة تشرع بتجهيز قسم الحروق بمجمع ناصر الطبى

...

أفاد مدير مستشفى ناصر بمجمع ناصر الطبى د.أيمن الفرا بأنه تم الانتهاء من انشاء قسم الحروق بمجع ناصر الطبى بخانيونس و جارى العمل على تأثيثه و تزويده بالمعدات الطبية، وذلك بتمويل من جمعية الهلال الأحمر الكويتى بتكلفة تقديرية (740 ألف دولار) وتنفيذ مؤسسة التعاون.

وأوضح الفرا في خلال لقاء اعلامى أنه من المتوقع افتتاح هذا القسم في مايو المقبل والذى يعد المركز الثانى في وزارة الصحة الذى سيقدم خدمة الحروق ل (800 ألف نسمة) فى المحافظات الجنوبية، ويهدف الى استقبال مرضى الحروق واجراء عمليات التجميل والعناية بحالات الحروق الخطيرة.

و قال: "إن القسم تم انشاؤه على مساحة (600 متر) وبسعة سريرية تصل الى (20) سرير، ويتكون من قسم المبيت وغرف العزل، وقسم العناية المركزة و قسم العمليات، كما وسيعمل به أربعة أطباء جراحة وتجميل وجارى العمل على تدريب طواقم تمريضية مدربة لتعمل في القسم.

و عزا سبب انشاؤه لخصوصية و حساسية حالات مرضى الحروق و التجميل والالتزام باتباع بروتوكولات مكافحة العدوى والعزل وتحسين الخدمة، مشيرا الى أن مرضى الحروق يتم معالجتها ومتابعتها من خلال أقسام الجراحة بالمجمع باستثناء خدمة العناية المركزة التى كانت تحول حالاتها الى مجمع الشفاء الطبى.

و لفت الفرا الى أنه جارى العمل على توريد التجهيزات من أجهزة العمليات وأسرة المبيت وأجهزة المراقبة وأجهزة التخدير والتكييف وتجهيز الأثاث استعدادا لافتتاحه في مايو المقبل.

المصدر / فلسطين أون لاين