فلسطين أون لاين

727 دبلوماسياً وصلوا قطاع غزة العام الماضي

...
غزة - فلسطين أون لاين:

كشف مصدر فلسطيني النقاب عن أن قطاع غزة شهد حركة دبلوماسية نشطة، خلال العام الماضي، تمثلت باستقبال مئات الدبلوماسيين عبر معبر "بيت حانون" (ايرز) شمالي القطاع.

وأفاد مسؤول في "هيئة المعابر" التابعة للسلطة الفلسطينية، في حديث لوكالة "قدس برس" مفضلاً عدم الكشف عن اسمه، أن عدد الدبلوماسيين الذين وصلوا إلى قطاع غزة العام الماضي عبر معبر "بيت حانون" بلغ 727 دبلوماسيا.

ومن أبرز الشخصيات التي قامت بزيارة قطاع غزة العام الماضي، نائب رئيس الوزراء الأيرلندي ووزير الشؤون الخارجية والتجارة سيمون كوفيني، ونائبة وزير خارجية سويسرا هايدي جيرو.

كما كان من ضمن تلك الشخصيات، القائم بأعمال ممثل الاتحاد الأوروبي في القدس توماس نيكلسون، وسفراء وقناصل معظم الدول الأوربية إضافة إلى نشاط وفود وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" والصليب الأحمر والعديد من المؤسسات الإنسانية.

ويعتبر المبعوث الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكوولاي ملادينوف، والسفير القطري محمد العمادي، والوفد الأمني المصري، ورئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية حنا ناصر، من أكثر الشخصيات التي زارت القطاع وبشكل منتظم.

ويفرض الاحتلال الإسرائيلي، على قطاع غزة حصارًا مشددًا منذ عام 2006، حيث تغلق كافة المعابر والمنافذ الحدودية التي تصل غزة بالعالم الخارجي عبر مصر أو الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، باستثناء فتحها بشكل جزئي لدخول بعض البضائع والمسافرين.