فلسطين أون لاين

اعتقال 6 فلسطينيين من رام الله وجنين

14 إصابة بمواجهات مع الاحتلال في البيرة

...
صورة أرشيفية

أصيب 14 مواطنًا فلسطينيًا برصاص وغاز قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مظاهرة أعقبها مواجهات على مدخل مدينة البيرة الشمالي (حاجز بيت إيل العسكري)، تنديدًا بصفقة ترامب.

وأفادت مصادر اعلامية ، بأن قوى وفصائل رام الله والبيرة نظمت اليوم تظاهرة وسط مدينة رام الله تنديدًا بـ "صفقة القرن". منوهًا إلى أن المسيرة توجهت إلى المدخل الشمالي لمدينة البيرة واندلعت مواجهات.

وأوضحت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" في بيان لها، أن طواقمها تعاملت مع 12 إصابة خلال المواجهات على المدخل الشمالي للبيرة.

وبيّنت أن 8 إصابات كانت اختناق بالغاز المُدمع و2 بالمطاط واحدة منها أدت إلى بتر إصبع اليد، إلى جانب حالة حروق واحدة وأخرى سقوط.

وأشارت مصادر محلية وشهود عيان إلى أن شابين أصيبا برصاص الـ "توتو" المتفجر، في الأطراف السفلية من الجسم، خلال مواجهات بيت إيل.

من جانب آخر، اعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم الثلاثاء، 6 مواطنين فلسطينيين؛ بينهم أسرى محررون، عقب عمليات دهم واقتحام شرقي مدينة رام الله  وجنوب غربي جنين.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت 3 أشقاء واعتدت على والدهم أثناء رعيهم للأغنام في حقول زراعية تابعة لقرية المغير شرقي رام الله.

وأوضحت أن جنود الاحتلال اعتدوا على المواطن فتحي أبو عليا، قبل أن تعتقل أبناءه الثلاثة. منوهة إلى أن الاحتلال أطلق قنابل الغاز تجاه المزارعين أثناء تواجدهم في أراضيهم، وسط انتشار مكثف لدورياته العسكرية.

وفي جنين، أعادت قوات الاحتلال اعتقال 3 أسرى محررين عقب اقتحام بلدة يعبد جنوب غربي المدينة.

وبيّنت المصادر أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت يعبد واعتقلت الأسرى المحررين أمجد حمارشة، ونديم تركمان، ومناضل انفيعات، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

ولفت مصادر محلية النظر إلى أن المعتقل تركمان اختفت آثاره منذ أيام، ليتبين اليوم أنه معتقل لدى الاحتلال.

المصدر / فلسطين أون لاين