فلسطين أون لاين

"حماس" تطالب عباس بمواقف عملية لمواجهة "صفقة القرن"

...
غزة - فلسطين أون لاين:

طالبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الثلاثاء، رئيس السلطة محمود عباس، باتخاذ مواقف عملية تتعدى الأقوال، وترجمتها إلى أفعال، في جميع أنشطته وتحركاته الإقليمية والدولية لمواجهة "صفقة القرن".

وحدد الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح مكتوب له، هذه المواقف بخمسة مطالب من أجل إفشال المخططات الإسرائيلية والأمريكية في تطبيق "صفقة القرن" المزعومة.

وذكر أن أولى هذه المطالب رفع الشرعية عن الاحتلال الإسرائيلي، وإعلان واضح وصريح بالتحلل من أوسلو وملحقاته، وإنهاء التنسيق الأمني مع الاحتلال.

كما تضمن تلك المطالب - يقول برهوم- إطلاق العنان للشعب الفلسطيني والسماح لأهل الضفة المحتلة بالتعبير عن حالة الغضب الفلسطيني تجاه هذه الصفقة بأدوات وأشكال النضال والكفاح والمقاومة.

ودعا برهوم الى التجاوب السريع مع الدعوات الوطنية لانعقاد عاجل للقاء قيادي فلسطيني مقرر لوضع إستراتيجية وطنية لمواجهة الصفقة، وحماية مصالح الشعب الفلسطيني، تتوازى مع حجم الخطر والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية.

وفي 28 كانون ثاني/يناير الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، عن خطته للتسوية بالشرق الأوسط، بحضور رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو.

وتتضمن الخطة الأمريكية التي رفضها العرب والسلطة الفلسطينية وكافة فصائل المقاومة، وإقامة دولة فلسطينية "متصلة" في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة للاحتلال الإسرائيلي.